“سر جمال شعر الهنود”.. علاج سريع وفعال لأطراف الشعر المقصف والجاف بوصفات طبيعية مجربة

يعتبر تقصف أطراف الشعر وجفافه من أكثر المشكلات التي تواجه الشعر وتؤثر على مظهره وصحته، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية المجربة التي يمكن أن تساعد في إصلاح الشعر المتضرر بشكل سريع وفعال، وأيضا دون الحاجة إلى منتجات كيميائية قد تزيد المشكلة، وهنا في هذا المقال سوف نعرض لكم وصفات طبيعية لإصلاح الشعر.

وصفة زيت جوز الهند والعسل

يعرف زيت جوز الهند بأنه غني بالأحماض الدهنية التي ترطب الشعر بعمق، بينما العسل يعمل كمادة مرطبة تساعد في جذب الرطوبة إلى الشعر، ولتحضير هذه الوصفة، قومي بخلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وضعي الخليط على أطراف شعرك المقصفة، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو، وسوف تلاحظين فرقا كبيرا في ترطيب ونعومة الأطراف بعد عدة استخدامات.

وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون

يعتبر الأفوكادو وزيت الزيتون مزيجا مثاليا لتغذية وترطيب الشعر، الأفوكادو غني بالفيتامينات مثل فيتامين E والدهون الصحية التي تقوي الشعر وتصلحه، بينما زيت الزيتون يحمي الأطراف من الجفاف، لتحضير الوصفة قومي بهرس نصف حبة أفوكادو ناضجة، وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على أطراف الشعر واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله.

وصفة البيض وزيت اللوز

يعرف البيض بأنه يحتوي على البروتين الضروري لإصلاح الشعر التالف، وزيت اللوز يعزز نعومة الشعر ويرطب الأطراف، لتحضير الوصفة قومي بمزج بيضة واحدة مع ملعقة من زيت اللوز وضعي الخليط على أطراف الشعر، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد لضمان عدم تجلط البيض في شعرك، وهذه الوصفة سوف تعيد القوة واللمعان لأطراف الشعر بشكل طبيعي وسريع.

نصائح إضافية: إلى جانب استخدام هذه الوصفات الطبيعية، حاولي تقليل استخدام أدوات التصفيف الحرارية، واستخدمي مشطا واسع الأسنان لتجنب تقصف الشعر أثناء التمشيط.