«الحق غير ساعتك من دلوقتي».. رسميا الحكومة تعلن عن إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للتوقيت الشتوي في هذا التوقيت .. اعرف هتعمل ايه؟؟

مع اقتراب نهاية شهر أكتوبر 2024 يطرح الكثير من المواطنين في مصر سؤال حول متى ينتهي التوقيت الصيفي يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، وفي سياق تحسين استخدام الطاقة وتوفير بيئة عمل مناسبة، أعلنت الحكومة المصرية أنها ستبدأ تطبيق التوقيت الشتوي رسميا اعتبارا من يوم الخميس الأخير في هذا الشهر.

بناء على قرار مجلس الوزراء الذي تم تفعيله في أبريل الماضي عند بدء التوقيت الصيفي سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة في منتصف ليل الخميس 26 أكتوبر وبالتالي، عندما تصل الساعة إلى الثانية عشر صباحا، تضبط لتصبح الحادية عشر مساء، مما يعني رسميا بداية التوقيت الشتوي.

أهداف تطبيق التوقيت الشتوي

أهداف تطبيق التوقيت الشتوي
أهداف تطبيق التوقيت الشتوي

يأتي العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي في سياق جهود الدولة لتقليل استهلاك الطاقة، من خلال تقديم أو تأخير الساعة بساعة يمكن توفير الكهرباء وتقليل استهلاك الوقود مثل البنزين والسولار والغاز خاصة خلال أوقات الذروة، وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية تعتمد على هذا النظام منذ سنوات لتحقيق التوازن بين احتياجات المواطنين اليومية وتخفيف الضغط على مصادر الطاقة.

مواعيد العمل في فصل الشتاء للمتاجر والمطاعم

بالتزامن مع بدء التوقيت الشتوي يبدأ سريان مواعيد العمل الجديدة للمحلات والمولات التجارية والمطاعم اعتبارا من يوم الجمعة 27 أكتوبر، وتتمثل المواعيد الجديدة فيما يلي: المحلات التجارية والمولات ستفتح من الساعة 7 صباحا حتى 10 مساء مع تمديد ساعة إضافية في يومي الخميس والجمعة لتغلق في الساعة 11 مساء، أما المطاعم والكافيهات والبازارات فستعمل من الساعة 5 صباحا حتى 12 منتصف الليل لتقديم خدمة أفضل للمواطنين في المساء، الورش والأعمال الحرفية ستفتح أبوابها من الساعة 8 صباحا حتى 6 مساء مع استثناء الورش الموجودة على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود التي تقدم خدمات أساسية لا غنى عنها.

المحال المستثناة من قرارات الغلق

تشمل قائمة الاستثناءات من قرارات إغلاق المحلات والورش محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران التي تستمر في العمل طوال اليوم لتقديم الخدمة للمواطنين، كما تم استثناء الورش التي تقدم خدمات عاجلة وفورية للمواطنين،بالإضافة إلى محطات الوقود التي تظل مفتوحة لتلبية احتياجات السائقين والمسافرين.