معجزة حطمت الأرقام القياسية .. اكتشاف أكبر مدينة أثرية في العالم تسمي “المدينة الذهبية” بها كنوز تساوي آلاف الأطنان الذهبية من أجود الأنواع .. هتنبهر من اللي هتشوفه

تعتبر مصر واحدة من أكثر الدول التي تضم مدن أثرية عظيمة يعود تاريخها لآلاف السنين مؤخرا، تم اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض خصوصا في محافظة الأقصر والتي تحتوي على العديد من أسرار الفراعنة، وقد لاقى هذا الحدث ردود فعل عالمية حيث تم اكتشاف العديد من الأشياء المبهرة والبارزة في تلك المدينة من خلال مقالنا، سنستعرض هذا اللغز الكبير الذي تم كشفه فتابعوا معنا.

مدينة صعود أتون

مدينة صعود أتون
مدينة صعود أتون

أوضح الدكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق أن المدينة التي تم اكتشافها تحت الأرض في الأقصر تدعى “صعود آتون” والتي تعود لفترة حكم الملك أمنحتب الثالث، كما أن هذه المدينة كانت قيد الاستخدام قبل زمن الملك توت عنخ آمون ويبلغ عمرها حوالي ثلاثة آلاف عام، وقد بدأ العمل في هذه المنطقة للبحث عن المعبد الجنائزي الخاص بالملك توت عنخ آمون حيث تم اكتشاف معبد حورمحب ومعبد آي في السابق.

أكبر مستوطنة إدارية

أبرز الدكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق أن المدينة المكتشفة تعتبر واحدة من أكبر المستوطنات الإدارية والصناعية التي وُجدت في مصر على الضفة الغربية للأقصر، وقد تم العثور فيها على بعض المنازل التي يصل ارتفاعها إلى حوالي 3 أمتار بالإضافة إلى شوارع المدينة، كما تم اكتشاف مقبرة لم يتم تحديد عمرها حتى الآن إلى جانب مجموعة من المقابر المنحوتة في الصخور بأحجام مختلفة والتي يمكن الوصول إليها من خلال سلالم منحوته في الصخر.