بعد رحيل 90 ألف سوداني.. انخفاض كبير في أسعار شقق فيصل والهرم| السماسرة بيدللوا عليها

تسبب مغادرة آلاف السودانيين من مصر، خلال الأيام الماضية، في انخفاض كبير في أسعار العقارات سواء التمليك أو الإيجار خاصة في  منطقتي فيصل والهرم في محافظة الجيزة التي تعد من أكثر المناطق ازدحاما من السودانيين.

250 ألف سوداني يغادرون مصر بنهاية أكتوبر الجاري

وحسب مصادر سودانية قائمة على رعاية الجالية السودانية في مصر، رحل عن مصر ما يقرب من 90 ألف سوداني خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد هدوء الأوضاع بشكل كبير بعد تفوق نوعي للجيش السوداني على مليشيات الدعم السريع.

وأشارت المصادر إلى أنه مع نهاية شهر أكتوبر الجاري، قد يصل عدد السودانيين الذي قرروا مغادرة مصر حوالي 250 ألف سوداني، يتركز نحو 455 منهم في منطقتي فيصل والهرم منذ وصولهم إلى مصر بسبب الأوضاع في السودان.

وذكرت مصادر سودانية، أن معبر أشكيت الحدودي في وادي حلفا شهد تدفقًا كبيرًا للعائدين السودانيين من مصر، حيث وصل عدد العائدين 12 ألف شخصًا في شهر أغسطس الماضي وارتفع العدد ليصل إلى 120 ألفًا في شهر سبتمبر معظمهم من العائلات.

وأوضحت المصادر، أن الإقبال لا يزال كبيرًا على معبر أشكيت الحدودي، حيث يخرج بشكل يومي ما يقرب من 1550 أسرة سودانية عائدة مرة أخرى عبر المعبر.

سماسرة فيصل والهرم مصدومين من انهيار الأسعار

وكشف عددا من سماسرة فيصل والهرم في محافظة الجيزة، أن معدل الانخفاض في أسعار العقارات (تمليك – إيجار)، انخفض بنسبة 30% في أقل من 60 يومًا، مضيفين  “كنا نستبعد الهبوط الحاد للأسعار، وهناك رفض من المصريين للقبول بالأسعار التي كان يقبل بها السودانيين في مصر، بقينا بندلل علي الشقق ومش لاقيين مستأجرين بأسعار السودانيين”.