خلاص كلام نهائي.. قرار عاجل من التعليم يُسعد أولياء الأمور والطلاب | يطبق في كل المدارس

قالت مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم، بان الأخيرة قد اتخذت مجموعة من القرارات بخصوص التقييمات والواجبات الأسبوعية، مشيرة إلى كون كافة المدارس عليها الالتزام التام والكامل بالتعليماتن والتي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية.

قرار عاجل من التعليم

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن الوزارة تتابع بدقة تنفيذ الآليات والقرارات التي تم الإعلان عنها منذ بداية العام الدراسي الحالي، وذلك على مستوى جميع المدارس في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية بشكل يومي تقريبًا.

وأوضح “زلطة” في تصريحاته بأن نظام التقييمات الشهرية للطلاب بصفوف النقل، ينص على إجراء 3 تقييمات شهرية للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول من العام، وهي على النحو التالي:

  1. التقييم الأول: يركز هذا التقييم على المناهج الدراسية التي يتعلمها الطلاب في صفوف النقل، بدءًا من أول يوم دراسي وحتى نهاية شهر أكتوبر، حيث يهدف التقييم إلى قياس نواتج تعلم الطلاب خلال هذه الفترة، ويخصص له 5 درجات.
  2. التقييم الثاني: يُجرى هذا التقييم الشهري على المحتوى الذي سيتعلمه الطلاب من نهاية شهر أكتوبر حتى نهاية شهر نوفمبر، حيث يهدف هذا التقييم أيضًا إلى قياس نتائج تعلم الطلاب خلال هذه الفترة، ويخصص له 5 درجات أيضًا.
  3. التقييم الثالث: يمثل هذا التقييم امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول، ويهدف إلى قياس نواتج تعلم الطلاب بالنسبة لكامل المنهج الدراسي لهذا الفصل.
    خلال هذا الامتحان، يحصل الطلاب على مجموع درجات التقييمات الثلاثة السابقة، بالإضافة إلى درجات اختبارات المهام الأدائية، ودرجات متابعة كراسات الواجب والأنشطة، بالإضافة إلى درجات التقييمات الأسبوعية، فضلاً عن درجات المواظبة والسلوك.

تحذير عاجل من التعليم لكل المدارس

أكدت “التعليم” بأنها قد حذرت المدارس من تكليف الطلاب بطباعة الأداءات والواجبات المنزلية من خلال موقع الوزارة، مؤكدة على كون هذا الأمر يضع أعباء إضافية على كاهل أولياء الأمور، وهو أمر غير مرغوب فيه على الإطلاق، ولهذا يجب على المعلم أن يقوم بكتابة الواجب على السبورة ومن ثم يقوم الطالب بنقله من السبورة.