متوفرة بكل بيت وبسعر رمزي! ..تمنع ارتفاع السكر في الدم وتخفض الوزن وتقضي على الإمساك في 5 دقائق!!

يعتبر الليمون من أهم أنواع الموالح التي تصدر من مصر، حيث يحتل المرتبة الثانية في تصديرها بعد البرتقال وقد وصلت كمية صادرات محصول الليمون العام الماضي إلى حوالي 55 ألف طن، بقيمة تقدر بحوالي 65.3 مليون دولار، وذلك بفضل الظروف المناخية الملائمة والتربة الخصبة كما يعتبر الليمون من الفواكه الغنية بالفيتامينات، مثل فيتامين C وفيتامين B، بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الألياف والكربوهيدرات.

موجودة في كل بيت مصري وسعرها على قد الأيد» .. تمنع ارتفاع السكر في الدم  وتخفض الوزن وتقضي على الإمساك في 5 دقائق فقط وتعتبر الحل الأمثل لـ التجاعيد  - بوابة الزهراء الإخبارية

يتميز الليمون بكونه غنيًا بفيتامين سي، الذي يمكن أن يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم خلال فترة الصيام. بالإضافة إلى ذلك، فإن دوره في تعزيز إنتاج الكولاجين يجعله مفيدًا للحفاظ على صحة الشرايين، كما يعمل على تقليل احتمال حدوث مضاعفات مرتبطة بمرض السكري، مثل أمراض القلب والكلى لذلك، ينصح العديد من خبراء التغذية بتناول “ماء الليمون” لما له من فوائد كبيرة على صحة الجسم، ومنها:

تفتيت الحصوات

يحتوي الليمون على مادة السترات، وهي مركب كيميائي يساعد في منع تكون حصوات الكالسيوم، كما يمكن للسترات تكسير الحصوات الصغيرة مما يسهل خروجها ويشير خبراء التغذية إلى أهمية استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل محاولة معالجة حصوات الكلى باستخدام ماء الليمون أو أنواع الفواكه الحمضية الأخرى، حسبما أفاد موقع “وومانز وولرد”.

يساعد الليمون في تنظيم مستويات السكريات والكولسترول

معظم الألياف القابلة للذوبان في الليمون تعود إلى نوع البكتين.

من المعروف أن الألياف الذائبة تعمل على إبطاء عملية الهضم، مما يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم مستقراً ويمنع ارتفاعه السريع بعد تناول الوجبات.

ومن المعروف أيضاً أن البكتين يساعد في تعزيز مستويات الكولسترول الصحية.