ألف مبروك عليكم.. زيادة المرتبات رسمياً بعد موافقة الحكومة لهؤلاء الموظفين

يترقب الموظفون التابعون إلى الجهاز الإداري للدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة لها، موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري 2025، الذي أعلنت عنه وزارة المالية من قبل، حيث سيكون هناك زيادة في الرواتب لبعض الفئات من العاملين بالحكومة.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 202

وأعلنت وزارة المالية في بيان سابق لها، أنه من المقرر صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، لجميع العاملين في الدولة من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين والكوادر الخاصة لمدة 4 أيام تبدأ من 24 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يبدأ الموظفون في الحكومة، صرف المرتبات من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية؛ التي تشمل أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة، خلال الـ 4 المتواصلة بداية من 24 أكتوبر الجاري وذلك لتقليل الضغط على ماكينات الصراف الالي التابعة للبنوك وتقليل الزحام على أماكن الصرف.

وأهابت وزارة المالية بالعاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة إدارية ويمكن صرفها من خلال ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنوك أو مكاتب البريد.

زيادة المرتبات لهذه الفئات

وكان مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي، قد وافق في اجتماع يوم الخميس الـ 22 من أغسطس الماضي، على ما تم التوافق عليه بين وزيري التربية والتعليم والمالية بشأن تحديد  قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيدرسون فوق النصاب القانوني لتكون 50 جنيه.

ووافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة لمعلم الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة، على أن يبدأ تطبيق هذا القرار بداية من شهر أكتوبر الجاري 2024، لتحسين دخل المعلمين وتحفيزهم لتقديم أداء أفضل.