منخفض جوي يضرب البلاد الأرصاد الجوية تحذر مما سيحدث بالطقس خلال الساعات المقبلة

منخفض جوي يضرب البلاد الأرصاد الجوية تحذر مما سيحدث بالطقس خلال الساعات المقبلة..حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أحوال الطقس في الساعات القليلة الماضية والظواهر الجوية التي تنتظر المواطنين مع بداية فصل الشتاء والانخفاض المتوقع في درجات الحرارة. ماذا سيحدث؟

ومن الجدير بالذكر أن فصل الخريف يبدأ في مصر يوم 22 سبتمبر 2024، حيث تبلغ مدة فصل الخريف 89 يومًا و20 ساعة، بينما يبدأ فصل الشتاء يوم السبت 21 ديسمبر 2024، حيث تبلغ مدة فصل الشتاء 88 يومًا و23 ساعة.

الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ليوم والأحد

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، قد تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بدرجتين إلى ثلاث درجات خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب تأثير كتلة هوائية صحراوية تعمل على رفع درجات الحرارة.

وأشار الدكتور منار غانم من المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن معظم أنحاء الجمهورية تكون حارة نهارًا ومعتدلة تمامًا في المساء، موضحًا أنها تميل للبرودة في وقت متأخر من الليل والصباح الباكر خاصة في المدن الجديدة والمناطق المكشوفة مع وجود الصحراء في الخلفية.

الأرصاد الجويةالأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد -الجوية

احتمالية سقوط أمطار

كما توقعت الأرصاد الجوية احتمالية سقوط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين في أقصى جنوب البلاد، مؤكدًا أنها لن تؤثر على الحياة اليومية للمواطنين.

وتعد الشبورة المائية من الظواهر الجوية التي تؤثر على الاستقرار، حيث تتركز بشكل كبير في بعض المواقع الساحلية المطلة على البحر المتوسط وفي وسط سيناء والمدن الواقعة على طول القناة، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية الأفقية في الصباح الباكر، لكنها سرعان ما تتلاشى بمجرد شروق الشمس.

الأرصاد الجويةالأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية تعلن منخفض جوي يضرب مصر

قالت منار غانم أن يوم الثلاثاء المقبل، سيغطي مصر يوم الثلاثاء المقبل منخفض جوي منخفض جوي. سيعمل هذا الضغط المنخفض على وجود سحب منخفضة ومتوسطة المستوى تحجب بعضًا من أشعة الشمس، مما يتسبب في انخفاض درجات الحرارة ليلاً ونهارًا بمقدار 4 درجات مئوية، حيث تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة إلى 29 درجة مئوية.

كما ينصحون باحتمالية سقوط أمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط، ويحثون المواطنين على ارتداء الملابس الخريفية لتجنب الإصابة بالبرد.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، انخفضت درجة الحرارة في القاهرة من 4 درجات مئوية إلى 3 درجات مئوية.