خلاص جهزوا المحفظة.. موعد صرف الزيادة الجديدة في المعاشات رسميًا| مبروك عليكم

زادت التساؤلات خلال الفترة الأخيرة بشأن موعد زيادة الحد الأدنى للمعاشات، وذلك من قبل أصحاب المعاشات التأمينية والذى يصل عددهم إلى نحو 11 مليون مستفيد، وتأتى التساؤلات بالتزامن قرب بداية العام الميلادى الجديد 2025.

موعد زيادة الحد الأدنى للمعاشات 2024

وتصدر التأمينات الإجتماعية قرارها بشأن رفع الحد الأدنى والأقصى للمعاشات التأمينية، على أن يتم إصدار قرار بتطبيق الزيادة الجديدة والتى تصل نسبتها إلى 15% لجميع أصحاب المعاشات المستحقين، سواء كان صاحب المعاش أو الورثة المستحقين، ووفقا لقانون التأمينات الإجتماعية فإنه يتم الإعلان عن رفع الحدين الأدنى والأقصى للمعاشات فى يناير من كل عام ميلادى، وبزيادة تصل إلى 15%.

وكانت التأمينات الإجتماعية قد أعلنت خلال يناير 2024 الماضى، رفع الحد الأدنى للمعاش من 1105 جنية ليصل إلى 1300 جنية، كما أصبح الحد الأقصى للمعاش 10080 جنية بدلا من 8720 جنية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الزيادة المقبلة فى المعاشات خلال يناير المقبل.

الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات 2024

وقد حدد قانون التأمينات الإجتماعية موعد تطبيق الزيادة الجديدة والتى يتم إقرارها على جميع أصحاب المعاشات، وفقا لما أعلنت عنه الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن الإجتماعى.

ووفقا للقانون فإنه يتم صرف الزيادة السنوية خلال شهر يوليو من كل عام ميلادى، إلا أن العام الجارى أتخذت الحكومة قرارًا أستثنائيا بناءًا على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتح السيسى، بتبكير صرف الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات خلال الشهور الأولى من 2025، على أن تكون خلال أشهر مارس أو أبريل 2025 أسوة بما حدث خلال العام الجارى.