خبر جاي في وقته.. الحكومة تكشف رسمياُ موعد زيادة المعاشات 15%

زف مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بشرى سارة للمواطنين أصحاب المعاشات الذين يصل عددهم لأكثر من 10 مليون مواطن في كافة المحافظات، حيث كشف عن موعد الزيادة الجديدة في المستحقات ونسبتها المتوقعة.

زيادة المعاشات 2024

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود زيادة جديدة في المعاشات 15% في شهر يناير القادم 2025، حيث أكد أن “القانون المصري ينص على تطبيق الزيادة السنوية في المعاشات في يوليو من كل عام وليس في بداية يناير، إلا في حالة واحدة وهو صدور قرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبكيرها”.

وأضاف سالم في تصريحات صحفية أن “الدولة المصرية تولي اهتماما كبيراً لدعم المواطن وتخفيف الأعباء عنه، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية التي تتفاقم يومًا بعد يوم”، مضيفا أن الحكومة تهدف لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين عبر الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تعزز قدرة الدولة على مواجهة التحديات ولتقليل الأعباء المالية على الأسر المصرية.

موعد زيادة المعاشات 2025

وكشف وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، أن “المادة 35 من قانون المعاشات تنص على زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتباراً من أول يوليو، بحد أقصى 15%، كما أن الدولة تسعى دومًا إلى الحفاظ على حقوق المتقاعدين وضمان استدامة الدعم لهم، بما يخفف من آثار التضخم والضغوط المعيشية المتزايدة”.

وأضاف سالم، أن مجلس النواب سيطل في حالة متابعة بشكل دقيق لأي تطورات تصدر بشأن تسريع موعد زيادة المعاشات مثلما حدثت العام الماضي، حين قرر الرئيس السيسي تبكير صرف الزيادة في المعاشات لشهر مارس بدلا من يوليو ضمن حزمة القرارات الاجتماعية، مشيرا إلى أن الزيادة كما هو متبع تكون بنسبة 15%.