الأمطار هتبقى للركب.. الأرصاد تحذر من منخفض جوي يغير حالة الطقس ويضرب البلاد في هذا الموعد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة من الطقس غير مستقر يضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، حيث يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء ومائل للبرودة في آخر الليل وفي الصباح الباكر، وسط توقعات بتقلبات جوية بتعرض الكثير من المناطق لأمطار وانخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل.

منخفض جوي يضرب البلاد الثلاثاء المقبل

وحسب خرائط الأرصاد، فأن البلاد تتعرض لمنخفض جوي، يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر، مما يؤدي لانخفاض في درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 4 درجات مئوية، مع وجود توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق خاصة السواحل الشمالية.

وقال منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يصاحب المنخفض الجوي سقوط أمطار على السواحل الشمالية والغربية وقد تمتد إلى مناطق من محافظات شمال الوجه البحري في الإسكندرية ومطروح والسلوم والعلمين.

وقال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع بداية فصل الخريف تكون السمة مرور المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا من ناحية الغرب للشرق، وتسبب في تكون السحب وسقوط أمطار، وفي النصف الثاني من الخريف تزيد الكميات وقد تصل للسيول، حيث تتأثر البلاد بمنخفض السودان الموسمي الممطر.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس حاليا تعتبر حرجة حيث تشهد تذبذبات كثيرة بين الانخفاض والارتفاع، وتنخفض درجات الحرارة وتزيد فرص سقوط الأمطار، كلما اقترب فصل الشتاء  الذي سيبدأ يوم 21 من شهر ديسمبر المقبل وينتهي 20 مارس كل عام.

احتمالية ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى

وقال القياتي في تصريحات صحفية، إنه من الوارد أن ترتفع درجات الحرارة من جديد بشكل مؤقت، كما حدث في الأيام الماضي، تم سرعان ما تعود للانخفاض من جديد، مضيفا أن ذلك الأمر طبيعي في فصل الخريف.