“اكتشاف اذهل السعودية والإمارات” .. اكتشاف بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط ينتج ملايين البراميل البترولية .. الخير هيعم على المصريين !!!

“اكتشاف اذهل السعودية والإمارات” .. اكتشاف بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط ينتج ملايين البراميل البترولية .. الخير هيعم على المصريين، لقد نجحت شركة انيرجي البريطانية في إحراز إنجاز تاريخي في مجال استكشاف النفط والغاز في جمهورية مصر العربية حيث أعلنت عن اكتشاف بئر نفط جديدة في منطقة أبو قير تنتج ملايين البراميل من النفط وهو ما يمثل خطوة مهمة لتعزيز الاقتصاد المصري وزيادة الرفاهية للمواطنين، تشير البيانات الصادرة عن شركة إنيرجي إلى أن هذا الاكتشاف في منطقة أبو قير قد فاق التوقعات الأولية حيث تم اكتشاف حوالي 270 مليون برميل من النفط وهو ما يعادل ضعف ما كان متوقع، هذا الإنجاز يعكس تقدم كبير في جهود الشركة المستمرة للتنقيب والتطوير في المنطقة كما أكدت الشركة أن عمليات حفر الآبار الجديدة في مصر، قد أدت إلى نتائج أفضل من المتوقع مما يعزز مستقبل الطاقة في البلاد.

اكتشاف حقل أبو قير البترولي

اكتشاف حقل أبو قير البترولي

يعتبر حقل أبو قير من أقدم حقول الغاز المنتجة في البحر الأبيض المتوسط حيث يملك احتياطات تقدر بحوالي 88 مليون برميل مكافئ من الاحتياطات التشغيلية، يبلغ متوسط إنتاجه نحو 41.1 ألف برميل يومي مما يجعل المنطقة واحدة من أكبر مراكز إنتاج الغاز في مصر، تعد منطقة أبو قير مركز حيوي لإنتاج الغاز حيث تحتوي على ثلاث حقول رئيسية هي أبو قير وشمال أبو قير وغرب أبو قير، وتضمن الشبكة المتصلة المكونة من 6 منصات إنتاجية توفير الغاز للأسواق بشكل مستمر.

45 مشروعا لتنمية حقول البترول والغاز

على مدى السنوات السبع الماضية قامت وزارة البترول والثروة المعدنية بتنفيذ نحو 45 مشروعا لتطوير حقول إنتاج الغاز الطبيعي والنفط الخام، حيث تضمنت 29 مشروعا لتنمية حقول الغاز و16 مشروعا للنفط الخام بتكلفة إجمالية تبلغ 34.4 مليار دولار، ومن بين أبرز مشروعات تنمية حقول البترول والغاز: مشروع تطوير حقل ظهر في البحر المتوسط وتطوير حقل نورس وتطوير حقل آتول في شمال دمياط وتطوير حقول شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل وتطوير غرب بلطيم وغيرها من المشاريع.