إلحقي خزني بسرعة.. أسعار الثوم تريند جوجل بعد تصريحات نقيب الفلاحين| الكيلو هيبقى بكام؟

وجه حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، صدمة إلى المواطنين بشأن توقعاته لأسعار الثوم والبصل خلال الفترة المقبلة، باعتبارها من الخضروات التي لا يستغني عنها أي بيت مصر حيث يدخل في الكثير من الأكلات المصرية، حيث توقع أن تشهد  الفترة القادمة ارتفاعا كبير في أسعار الخضروات وعلى رأسها الثوم والبصل.

كيلو الثوم سيصل لـ 150 جنيها

وأشار نقيب عام الفلاحين في تصريحات صحفية، إلى أنه من المتوقع أن يصل سعر كيلو الثوم إلى 150 جنيه، في حين يتوقع أن يصل سعر البصل إلى 30 جنيه للكيلو الواحد، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن كافة المؤشرات تشير لوجود ارتفاع كبير في الأسعار.

سبب توقعات نقيب الفلاحين بارتفاع سعر البصل والثوم

وكشف نقيب عام الفلاحين، في تصريحاته، أنه توقع أن ترتفع أسعار البصل والثوم في الشهور المقبلة لمستويات قياسية، بسبب قلة المخزون مع ارتفاع سعر التقاوي، إضافة إلى ضعف المعروض في الأسواق وزيادة الطلب من جانب المواطنين، مشيرا إلى أن الأمر يحدث في هذا التوقيت من كل عام وهو أمر طبيعي ولكن ليس من الطبيعي أن تصل إلى هذه المستويات المتوقعة.

متى ينخفض سعر كيلو الثوم بعد غلائه؟

وأوضح أبو صدام في تصريحاته، أنه من المتوقع أن يعاود الثوم انخفاضه من جديد مع حلول شهر مارس المقبل، حيث يدخل الموسم الجديد والمحصول الجديد للأسواق، ويكون حينها هناك زيادة إنتاج ومعروض بالأسواق، ويقل الطلب ويزيد العرض.

وناشد نقيب الفلاحين، ربات البيوت، بسرعة تخزين البصل والثوم خلال الأيام الحالية قبل غلاء الأسعار الفترة القادمة، حيث يصل سعر البصل في الأسواق خلال الوقت الحالي نحو 15 جنيها للكيلو الواحد بما يتناسب مع التخزين قبل أن يصل لضعف هذا السعر على الأقل خلال شهر نوفمبر المقبل.