“مفيش خمس دقايق وهترجعلك”… أسهل طريقة لإسترجاع الفيزا عند سحبها من ماكينة الصرف الالي| هتندم لو ما عرفتهاش

عندما تسحب بطاقة الفيزا من ماكينة الصرف الآلي، قد يكون الأمر مقلقًا للغاية، ولكن لا داعي للذعر، إذ يمكن اتخاذ خطوات لاسترجاع البطاقة بسرعة وسهولة، ففي معظم الحالات، تعمل ماكينات الصرف الآلي وفق بروتوكولات معينة لإعادة البطاقات التي سُحبت.

خطوة يجب اتخاذها

أول خطوة يجب اتخاذها عند سحب بطاقة الفيزا من ماكينة الصرف الآلي هي الانتظار لبعض الوقت، فقد تقوم الماكينة بإرجاع البطاقة تلقائيًا بعد بضع دقائق إذا لم تكتمل العملية بشكل صحيح، وبعض ماكينات الصرف الآلي مزودة بنظام يعيد البطاقة تلقائيًا بعد فترة قصيرة إذا لم يتم تنفيذ العملية بنجاح.

ماكينة الصرف الآلي

إذا لم تسترجع البطاقة بعد الانتظار، فإن الخطوة التالية هي الاتصال بالرقم الطارئ المعروض على شاشة الماكينة أو على جسمها للحصول على المساعدة الفورية، ويمكن لهذا الرقم أن يوصلك إلى خدمة العملاء التي توفر لك إرشادات إضافية أو ترتيبات لاسترجاع البطاقة.

الاتصال بالبنك

إذا لم تكن ماكينة الصرف الآلي متاحة للمساعدة أو إذا كانت البطاقة غير متاحة بعد فترة الانتظار، يجب عليك الاتصال بالبنك الذي أصدر البطاقة في أقرب وقت ممكن، فتقدم العديد من البنوك خدمات دعم 24/7 لمعالجة مثل هذه الحالات، وعند الاتصال بالبنك، ستحتاج إلى تقديم بعض التفاصيل الشخصية والتحقق من هويتك.

التفاعل السريع مع البنك

من الضروري التحقق من وضع بطاقة الفيزا الخاصة بك والتأكد من أنها لم تستخدم بشكل غير مصرح به أثناء فترة فقدانها، وقد يطلب منك البنك مراقبة الحساب والتبليغ عن أي نشاط مشبوه، فالتفاعل السريع مع البنك والانتظار لبعض الوقت قد يكون المفتاح لاسترجاع البطاقة بفعالية.