كنوز من ذهب .. إكتشاف مذهل لم يسبق له مثيل لأكبر مدينة أثرية قديمة تبهر العالم بها كنوز لا حصر لها .. هتنبهر من اللي هتشوفه!!

وفقا لم ايتم العمل علي إكتشافه مؤخرا وجد أنه لا يزال هناك الكثير من الكنوز لم يتم إكتشافها بعد في مصر ، ومن بين هذه الإكتشافات التي أبهرت العالم هي مدينة تانيس القديمة، التي لا تزال باقية وهي واقعة في شمال شرق دلتا النيل في مصر، وعلي الرغم من قد هذه المدينة الا انها كانت سببا كافية لإبهار المؤرخين والسياح على حد سواء بأطلالها الضخمة، تانيس هي واحدة من أهم المواقع الأثرية في مصر، وهي موطن للعديد من الآثار الخالدة لمصر، وهي من أهم المناطق التي تعطي إلينا لمحة نادرة عن عظمة الحضارة المصرية القديمة.

اكتشاف كنوز تانيس

غنه وفي أثناء العمل علي إكتشاف بعض المناطق الجديدة في مصر وخاصة في يوم 12 أكتوبر 2024، تم التقاط صور مذهلة تعرض الآثار التي صمدت أمام اختبار الزمن، هذه الآثار التي تحتوي علي العديد من تماثيل الفراعنة وكذلك بعض أغطية التوابيت الحجرية المنحوتة، وكل ذلك على خلفية السهول الخصبة في دلتا النيل، لا يمكن المبالغة في الأهمية التاريخية لتانيس، التي كانت ذات يوم عاصمة مصر خلال الأسرتين الحادية والعشرين والثانية والعشرين.

إرث تانيس

تتميز تانيس بوفرة من القطع الأثرية الضخمة التي تسلط الضوء على الإرث المعماري والثقافي الواسع لمصر. ومن بين السمات الأكثر لفتًا للانتباه في الموقع تماثيل الفراعنة المكسورة ولكنها قائمة كرموز لقوة مصر السابقة، فانه لمن المتوقع أن تصبح تانيس وجهة أكثر بروزًا لكل من الأكاديميين والسياح. بفضل آثارها المذهلة واكتشافاتها المستمرة، من المتوقع أن تقدم هذه المنطقة المزيد من الرؤى حول العالم القديم.

جوهرة مصر الخفية

بينما قد تهيمن مواقع مثل أهرامات الجيزة أو أبو الهول على السياحة الثقافية في مصر، فإن أطلال تانيس في محافظة الشرقية تعمل كتذكير بالإرث التاريخي العميق والمتنوع للبلاد. ومع استمرار العمل الأثري الجديد، ستظل تانيس بلا شك واحدة من أكثر المواقع الأثرية إثارة للاهتمام وأهمية في مصر.