عاجل لطلاب ثانوي.. الامتحانات إلكترونية أم ورقية؟ وزارة التعليم تحسم ضوابط اختبارات الشهر

 

حسمت وزارة التربية والتعليم، كافة تساؤلات طلاب الصف الثاني الثانوي، بشأن قواعد الامتحانات الشهرية الخاصة بشهر أكتوبر الجاري، المقرر أن تنطلق بالأيام الأخيرة من الشهر الجاري.

 

 

امتحانات الشهر لطلاب الثاني ثانوي

وقد شددت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الصف الثاني الثانوي، سوف يؤدون الامتحانات الشهرية الخاصة بشهر أكتوبر إلكترونيا على أجهزة التابلت، وذلك في الاسئلة الخاصة بالاختيار من متعدد، اما بالنسبة للأسئلة المقالية سيتم أداءها ورقيا، وذلك وفقا لتصريحات الوزارة.

 

 

الامتحانات ورقية فقط بهذه المدارس

ونبهت وزارة التربية والتعليم على مديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بأن الامتحانات ستكون إلكترونية فقط، في المدارس المهيئة لأداء الامتحانات بشكل إلكتروني، وهي المدارس التي تسلم طلابها أجهزة التابلت وايضا المدارس التي بها شبكة الإنترنت جيدة ولا يوجد بها اي مشكلات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أن المدارس التي لا يتوافر بها تلك الإجراءات السابقة ستكون امتحانات شهر أكتوبر بها ورقية.

 

امتحانات شهر أكتوبر

وتتأهب جميع مدارس الجمهورية لعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأيام الاخيرة من الشهر الجاري، لجميع صفوف النقل في مختلف مدارس محافظات الجمهورية الحكومية او الخاصة او الرسمية والرسمية اللغات، ويختلف  تحديد مواعيد الامتحانات بالتواريخ وفقا لكل إدارة ومدرسة.

 

ما هي الدروس المقررة؟

ومن المقرر أن يخوض الطلاب في امتحانات شهر أكتوبر، المقررات الدراسية التي تم تدريسها منذ بداية العام الدراسي حتى موعد الامتحان، وتهدف الامتحانات الشهرية إلى قياس نواتج التعليم التي تلقاها الطلاب.