مفاجأة من التعليم للطلاب وأولياء الأمور.. إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.. تفاصيل

قام المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفني، شادي زلطة بحسم الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي المتعلق بإلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية، بالإضافة إلى كشف حقيقة ما يتم تداوله من قبل الرواد وأولياء الأمور على المجموعات الخاصة، حيث ظهرت بعض الأنباء على المواقع الإلكترونية تكشف عن قيام الوزارة بإلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية للطلاب في المدارس، وخلال هذا المقال سوف نوضح حقيقة هذا الموضوع.

إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.. التعليم تفجر مفاجأة للطلاب وأولياء الأمور «تفاصيل»

إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية

قام المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بنفي الأخبار المتداولة بشأن إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية كما أكد أن جميع القرارات والآليات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها في بداية العام الدراسي الجديد، ستظل كما هي دون أي تغيير، بما فيهم الآليات المتعلقة بأعمال السنة، كما أشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزارة تقوم بتتابع تنفيذ الآليات والقرارات بدقة في جميع المدارس في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية بشكل يومي.

تفاصيل نظام التقييمات الشهرية

قامت الوزارة بالإعلان عن تفاصيل نظام التقييمات الشهرية للطلاب في صفوف النقل، ويتشكل النظام في إجراء 3 تقييمات، تأتي على النحو التالي:

  • التقييم الأول: يشمل المقررات الدراسية التي يدرسها طلاب النقل، وتكون من بداية أول يوم في الدراسة حتى نهاية شهر أكتوبر، ويقيس هذا التقييم نواتج تعلم الطلاب ويخصص لأول تقييم شهري 5 درجات.
  • التقييم الثاني: يتم إجراؤه على الأجزاء التي سيتم تدريسها للطلاب من نهاية شهر أكتوبر حتى نهاية شهر نوفمبر القادم، ويخصص 5 درجات لثاني تقييم شهري.
  • التقييم الثالث: عبارة عن امتحان نهاية الترم الأول من بداية العام الدراسي الجديد، ويهدف إلى قياس نواتج الطلاب على المنهج كامل، ويحصل الطالب خلالها على إجمالي درجات التقييم الثلاثة.