“أغلى من الياقوت والمرجان” .. دولة فقيرة تنجح في زراعة أغلي نوع فاكهة موجودة في العالم سعرها أغلي من الذهب لو زرعتها في الجو ده هتبقي مليونير .. اعرف هي إيه واتعلم ازاي تزرعها !!!

تهتم دولة اليابان بالرفاهية والجودة، حتى أنها تعقد المزادت الخاصة لبيع الفواكه الفاخرة بأسعار فوق الخيال، تشتهر اليابان بعنقود العنب روبي رومان والكرز لأنهم يعدوا من أغلى الفواكه في العالم، وهذا يؤكد تقدير اليابانيين للجودة والندرة، وتعمل اليابان على تقديم نموذج متميز في تقدير الفواكه الفاخرة والنادرة ويأتي عنقود العنب روبي رومان وكذلك الكرز كرموز للرفاهية والجودة، نتابع المزيد خلال السطور الآتية. 

معلومات حول فاكهة العنب روبي رومان

يعتبر روبي رومان هو من أكثر أنواع العنب شهرة في اليابان حيث يتم بيعه بمبلغ كبير للغاية يصل إلى 12 ألف دولار أمريكي، عندما نبحث عن تاريخ زراعته نجده يعود الى تسعينيات القرن الماضي في محافظة إيشيكاوا، يكون له حباته الكبيرة التي يصل قطرها إلى نحو 3 سنتيمترات ووزنها يكون حوالى 20 غرام، أن هذا العنب يعد رمز للفخامة والتميز لذلك فأن أسعاره باهظة بسبب عوامل متعددة سوف نتعرف عليها. 

أسباب ارتفاع سعر عنب روبي رومان

توجد مجموعة من الأسباب التي تسبب في حدوث ارتفاع في أسعار عنب روبي الرومان وهي كالتالي: 

  • ندرة الإنتاج لأن زراعته تحتاج الى ظروف خاصة وصعبة مما يؤدي الى ندرته.
  • يجب القيام باختيار الحبات بعناية فائقة ليكون هناك تناسق في الحجم والشكل مما يرفع من قيمتها في الأسواق.
  • يرغب الكثير من المستهلكين في تجربة تلك الفاكهة الفاخرة وهذا يؤدي إلى أرتفاع أسعارها.
  • يحتاج في زراعته الى عناية خاصة واستخدام تقنيات متقدمة لحماية المحصول من الآفات والتأثيرات البيئية الضارة. 
  • نجد أن العناية به لها تأثير على جودة الفاكهة مما يجعلها تجربة فريدة تحتاج الى وجود خبرة واهتمام بكافة التفاصيل.

معلومات حول فاكهة الكرز

الكرز نوع نادر آخر يزرع في مقاطعة آوموري اليابانية، يكون بحباته الكبيرة اللامعة، ويتم بيع علبة يوجد بها 15 حبة يصل سعرها الى حوالى 600 ألف ين ياباني أي بنحو 296 دولار أمريكي للحبة الواحدة، لأن الكرز يعتبر تجسيد للرفاهية الثقافية.

عوامل تؤدي إلى ندرة الكرز

يتم عرض الكرز في مزادات تنافسية كبيرة بين كبار المزارعين والمستهلكين، وهذا يجعل الأسعار تفوق التوقعات، أن تلك الفاكهة هي رمز للذوق الرفيع والمكانة الاجتماعية في المجتمع الياباني وهذا يظهر مدى التنافس على الكرز بسبب الاقبال الكثيف عليه.