رسميا بقرار حكومي.. رفع العدادات القديمة نهائيا واستبدالها بـ«أبو كارت» لهؤلاء

حذرت وزارة الكهرباء، أصحاب العدادات القديمة، من ضرورة تسوية فواتيرهم خلال المهلة المحددة، وإلا سيتم تطبيق إجراءات صارمة بحقهم، تشمل فرض غرامات وقطع التيار الكهربائي، وأعلنت شركات الكهرباء، عن موعد نهائي لتسوية فواتير الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة، محذرة من اتخاذ إجراءات حاسمة بحق المتخلفين عن السداد، تصل إلى رفع العدادات القديمة واستبدالها بعداد آخر مسبق الدفع «أبو كارت».

فصل التيار الكهربائي

أكدت «الكهرباء»، أن فصل التيار الكهربائي عن المشتركين يأتي بعد إرسال إشعارات رسمية متكررة، مما يمنحهم فرصة لتسوية مديونياتهم.

وكشفت عن تطبيق إجراءات صارمة بحق المتأخرين عن سداد فواتيرهم، حيث ستفرض غرامات مالية على أصحاب العدادات القديمة الذين يتأخرون عن السداد لمدة شهر، إذ بدأت في تطبيق القرار في الشهر الجاري، ما يعني أن أمام المخالفين 16 يوما فقط لتسوية الأوضاع.

بينما سيتم فصل التيار الكهربائي عن المتأخرين لمدة شهرين، ويأتي هذا القرار، في إطار سعي الشركة لتحسين كفاءة تحصيل الأموال، وضمان استمرارية الخدمة لجميع المشتركين.

غرامة 7% على المتأخرين بسبب فواتير الكهرباء

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء تطبيق غرامة بنسبة 7% على جميع المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء الشهرية، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على الالتزام بسداد المستحقات في مواعيدها المحددة.

وتطبق هذه الغرامة، على جميع المشتركين الذين يتأخرون عن السداد لمدة تزيد عن شهر واحد بعد استلام إشعار المطالبة من شركات التوزيع.

وتهدف هذه الإجراءات التي اتخذتها وزارة الكهرباء، إلى تحسين كفاءة تحصيل إيرادات الكهرباء وضمان استدامة الخدمة.

كما تسعى الوزارة من خلال هذه الخطوات، إلى تشجيع جميع المشتركين على الالتزام بسداد فواتيرهم في المواعيد المحددة.

رفع قيمة الكهرباء

من الجدير بالذكر، أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، كشف عن بدء تطبيق أسعار شرائح الكهرباء الجديدة اعتبارا من فاتورة شهر سبتمبر 2024.

وتشمل هذه الأسعار الجديدة جميع الاستخدامات المنزلية، حيث تم تعديل قيمة الشرائح المختلفة لتتماشى مع التغيرات في تكاليف الإنتاج.