خلاص ما بقاش في عدادات قديمة!!! قرارات مهمة جدًا من شركة الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة.. تحذيرات كثيرة احذرها عشان العداد ما يتسحبش منك

يستفسر أصحاب العدادات الكهربائية القديمة عن حالات إزالة ورفع العدادات وذلك وفقا لتوجيهات تسع شركات كهرباء حيث أصدرت شركات الكهرباء في مصر إجراءات جديدة لسحب العدادات القديمة في بعض الحالات، من بينها التأخر في دفع فاتورة الكهرباء الشهرية لأكثر من شهرين.

حالات سحب العدادات القديمة

كانت شركات الكهرباء في مصر قد أفصحت في وقت سابق عن فرض غرامة مالية على المواطنين الذين يمتلكون عدادات قديمة تصل نسبتها إلى 7 بالمائة وذلك في حال عدم تسديد فاتورة الكهرباء في موعدها الرسمي، والمفاجأة المثيرة للدهشة هي أن من ضمن العقوبات المترتبة على عدم دفع فاتورة الكهرباء الشهرية هو سحب العداد في حال عدم السداد لمدة شهرين.

ما هي حالات سحب العدادات القديمة

من المهم أن نلاحظ أن حالات رفع العدادات القديمة لا تقتصر فقط على عدم دفع الفاتورة بل هناك ست حالات أخرى تؤدي إلى استبدال عدادك بآخر يستخدم نظام الكارت المدفوع مسبقا، ومنها ما يلي:

  •  إذا قام مالك العداد بتزويد شخص آخر بالكهرباء بطرق لا تتماشى مع القوانين.
  •  إذا قام مالك العداد الكهربائي القديم بكسر أو إتلاف ختم العداد أو الأجهزة المستخدمة لقياس الاستهلاك، فسيتم سحب العداد منه على الفور.

أسباب سحب عدادات الكهرباء

إذا تجاوز صاحب العداد استهلاك الأحمال الكهربائية المحددة دون الحصول على تصريح مسبق من الشركة، فإن ذلك قد يؤدي إلى رفع عداده. 

  • إذا قمت بتوصيل الكهرباء مباشرة دون المرور بالعداد أو باستخدام أجهزة قياس غير معتمدة. 
  • إذا قمت بمنع ممثلي الشركة من إجراء أعمال الصيانة وفحص عداد الكهرباء، أو إذا قمت بإزالة أو هدم المكان الذي يتواجد فيه عداد الكهرباء.