معجزة لن تصدقها.. عشبة مهملة بعشرين جنيه هترجعك شباب حتى لو عمرك فوق الستين!!

إذا كنت تبحثين عن وصفات وماسكات للبشره وللتخلص من مشاكلها المزعجة فعشبة بذور الكتان هي الحل الامثل حيث تحمل الكثير من الفوائد وتكون عنصر أساسي في الكثير من الوصفات فهي مفيدة للبشرة وتعمل على شدها وتقليل ظهور التجاعيد التي تظهر بسبب عامل السن كما انها كولاجين طبيعي للبشرة وتحتوي على مضادات الأكسدة واحماض دهنية.

ما نكشف لكم من خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية كيفية استغلال بذور الكتان في عمل ماسك للبشرة ليكون ضمن روتين يومك للتخلص من الأماكن الداكنة والاسمرار الذي دائما ما يكون متواجد حول الفم وتوحيد لون البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة.

تحضير ماسك بذور الكتان للبشرة

سوف تحتاج ملعقة واحدة كبيرة من بذور الكتان، ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون، نصف ملعقة كبيرة من مسحوق النشا، ملعقة واحدة صغيرة من جل الصبار واتبع الخطوات التالية من أجل تحضير الوصفة.

احضر وعاء مناسب ثم وضع فيه جميع المكونات منها عصير الليمون و جل الصبار والنشا وبذور الكتان وامزج جيدا حتى يتكون خليط ماسك مناسب، ثم طبقه على البشرة ويترك لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك قومي بفرك الوجه من أجل التخلص من الجلد الميت.

الخطوة التالية هي أن تقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر ثم ضعي القليل من زيت بذور الكتان حتي يعمل علي ترطيب البشرة ومنع الجفاف أو ضعي اي مرطب خاص بك.

ماسك لبذور الكتان

احضر اثنين ملعقة من بذور الكتان وثلاث أكواب من الماء، واخلط معا حتى تمتزج ويتكون خليط قوام جل لزج ثم يصفى ويوضع فى برطمان زجاجي وضعي منه على البشرة، لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وضعي المرطب الخاص بك واستمتعي ببشرة ناعمة ونقية.