الأرصاد الجوية تُعلن مفاجأة عن طقس الـ 24 ساعة القادمة هتبدأ بكرة

الأرصاد الجوية تُعلن مفاجأة عن طقس الـ 24 ساعة القادمة هتبدأ بكرة.. كشفت الدكتورة منار غانم، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الإثنين، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

توقعات الأرصاد الجوية

وقال ”غانم“، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ”صباح الخير يا مصر“، المذاع على القناة الأولى الفضائية المصرية، إن مصر شهدت ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال هذه الفترة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى اليوم 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وهو الأمر المتوقع استمراره اليوم وغدًا. وذكر أنه من المتوقع أن يستمر ذلك.

الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية عن طقس الإثنين

قالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى في محافظات الصعيد إلى 38 و39 درجة مئوية في فترة الظهيرة، على أن يسود جو خريفي مائل للحرارة نهارًا وجو معتدل مساءً.

الأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًاالأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًا
توقعات- الأرصاد -الجوية

هطول أمطار متقطعة

وحذرت من هطول أمطار متقطعة وزخات خفيفة من الأمطار، حيث تتكاثف الشبورة المائية في الوقت الحالي وتؤثر بشكل كبير على الرؤية المرورية، ولكنها ستتلاشى مع أشعة الشمس.

الأرصاد الجوية عن طقس غدا الثلاثاء

وأوضحت أن غدا الثلاثاء ستتعرض البلاد لمنخفضات جوية بسبب وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب بعض أشعة الشمس، مع انخفاض درجات الحرارة ليلا ونهارا بمقدار 4 درجات مئوية، بالإضافة إلى حركة الرياح النشطة حيث ستصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 29 درجة مئوية.

وتابع عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية: من المحتمل سقوط أمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط، ولكن لن تتأثر الحياة اليومية وننصح المواطنين بارتداء الملابس الخريفية لتجنب الإصابة بالبرد.

توقعات الأرصاد الجويةتوقعات الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد- الجوية

أمطار خفيفة

ووفقًا لبيان صادر عن مكتب الأرصاد الجوية، من المحتمل سقوط أمطار خفيفة يومي الإثنين 14 والثلاثاء 15 أكتوبر على مطروح والسلوم على الساحل الغربي، مع وجود شبورة مائية على طرق الواجهات البحرية والطرق الزراعية والطرق السريعة صباحًا وضباب كثيف على الساحل الشمالي الشرقي.

أما الرياح فستشهد معظم أنحاء الجمهورية رياح معتدلة متقطعة.