أحذروا للي جاي.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة بسبب هذه الظاهرة

تشهد حالة الطقس اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على مستوى البلاد، بعد يومين من ارتفاعها فوق المعدل الطبيعي نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية.

منخفض جوي يؤثر على البلاد

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غدًا بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية، بسبب مرور منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو. سيصاحب هذا المنخفض نشاط للرياح، مما سيعزز الشعور بتحسن الأجواء خلال الأيام المقبلة. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في القاهرة الكبرى من 34 درجة إلى 30 درجة مئوية.

ومع نهاية الأسبوع الجاري، سيبدأ الإحساس بتحسن واضح في درجات الحرارة خلال النهار والليل، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 29 درجة نهارًا، بينما ستنخفض ليلاً إلى 20 درجة مئوية، مما يخلق أجواء معتدلة خلال فترات النهار ومائلة للبرودة في الليل.

تقلبات في درجات الحرارة

أشارت الهيئة إلى أن هذا الوقت من العام، وهو النصف الأول من فصل الخريف، يشهد تقلبات في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، حتى تصل إلى استقرارها مع نهاية شهر أكتوبر ونحو منتصف الخريف.

بخصوص فرص الأمطار هذا الأسبوع، أوضحت الهيئة أنه مع وجود المنخفض الجوي والسحب المتوسطة، من المتوقع أن تكون هناك أمطار خفيفة، تبدأ من السواحل الغربية مثل مطروح، وتمتد إلى السواحل الشمالية كالعلمين والإسكندرية، لكنها لن تؤثر على الأنشطة اليومية، بل ستساهم في تحسين الطقس.

كما حذرت الهيئة من التقلبات الحالية في درجات الحرارة والفروق الواضحة بين النهار والليل، وهي ظاهرة معتادة في بداية فصل الخريف. ونصحت أولياء الأمور بضرورة توجيه طلاب المدارس، الذين يخرجون في الصباح الباكر، لارتداء الملابس الخريفية بدلاً من الصيفية، مع اقتراب انخفاض درجات الحرارة.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: 30 للعظمى، 21 للصغرى
  • السواحل الشمالية: 27 للعظمى، 20 للصغرى
  • جنوب سيناء: 25 للعظمى، 23 للصغرى
  • شمال الصعيد: 33 للعظمى، 19 للصغرى
  • جنوب الصعيد: 38 للعظمى، 22 للصغرى