“مصر كلها أتقلبت عليه”…إجابة طالب في الأمتحان جعلت المصحح يحوله إلى مستشفى الإمراض العقلية | مش هتصدق كانت إجابته ايه؟

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك، صور لورقة إجابة تلميذ في الصف الرابع الابتدائي، حيث علق مدرس المادة قائلاً: “لن تجدوا شيئًا تحت الصفر”. يُذكر أن العديد من الإجابات الغريبة والمثيرة للجدل من طلاب مختلف المراحل الدراسية تُثير نقاشات حيوية على هذه المنصات. في السطور التالية، سنستعرض بعضًا من أغرب هذه الإجابات ونتساءل معًا عن الأفكار التي كانت تدور في أذهان هؤلاء الطلاب أثناء كتابتها.

تداول نشطاء على موقع “فيس بوك” ورقة إجابة لطالب في الصف الرابع الابتدائي تحتوي على إجابات غير تقليدية للغاية. وقد علق المدرس على تصحيح ورقة الطالب قائلاً: “لا أستطيع أن أجد أقل من صفر لأعطيه لك”، وذلك لأن الطالب تناول الموضوع بطريقة ساخرة ولم يقدم أي إجابة صحيحة على الأسئلة.

وأشار عدد من المعلمين إلى أن بعض الطلاب يميلون إلى كتابة إجابات طريفة ومضحكة في اختباراتهم، خاصة في المواد العلمية. وذكروا أمثلة من الاختبارات الحالية، مثلما كتب أحد الطلاب أن الضفادع تُعتبر “مشروبات محظورة”، بينما أجاب آخر بأن مجرى البول ينتمي إلى القلب!

يعود سبب اعتماد بعض الطلاب على هذا النوع من الإجابات الغريبة إلى ضعف مستوى تحصيلهم الدراسي، حسبما يشير بعض المعلمين. فقد لاحظوا أن بعض الطلاب لم يفتحوا كتبهم أو يحضروا الدروس. وفي بعض الحالات، يلجأ الطلاب إلى كتابة قصائد كوسيلة لكسب ود المعلم، على أمل أن تؤدي هذه المحاولة إلى نجاحهم في المادة، كما أفادت “الشرق”.

في المقابل، يشير بعض الطلاب إلى أنهم يقومون بإعادة صياغة السؤال في ورقة الإجابة بغرض “إيهام” المصحح بأنهم قدموا إجابة. يعتمدون على انشغال المعلم بكمية كبيرة من أوراق الإجابات، معتقدين أن ذلك قد يجعل المصحح يغفل عن الموضوع ويعتبر ما كتبوه إجابة صحيحة.