«ولا خطرت على بال العفريت»… اعشاب خارقه تحتوي على عناصر ضروريه لصحه الجسم وتقويه بصيلات الشعر وشد تجاعيد البشره… اعرفها حالا!!

تعتبر بذور الكتان من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3، والتي تلعب دورا مهما في تعزيز صحة القلب، فهي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تساهم الألياف الموجودة في بذور الكتان في تعزيز صحة الأوعية الدموية وتنظيم ضغط الدم، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

دعم عملية الهضم وفقدان الوزن

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في تحسين عملية الهضم، فهي تعزز حركة الأمعاء وتقلل من مشاكل الإمساك، كما أن الألياف تعطي شعورا بالامتلاء والشبع لفترات أطول، مما يساعد في التحكم في الوزن وتقليل الشهية، لذلك تعتبر بذور الكتان خيارا جيدا للأشخاص الذين يسعون إلى فقدان الوزن بطريقة صحية.

تحسين صحة الجلد والشعر

تلعب بذور الكتان دورا مهما في تحسين صحة الجلد والشعر بفضل محتواها من الفيتامينات والمعادن، تحتوي بذور الكتان على فيتامين E الذي يعزز تجديد خلايا البشرة ويحميها من الجفاف، كما أن الأحماض الدهنية تساعد على ترطيب الشعر ومنحه لمعانا وقوة، وتقلل من مشاكل الصحة.

وصفة بذور الكتان لحماية البشرة

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان المطحونة.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

الخطوات:

1. طحن بذور الكتان:قومي بطحن بذور الكتان حتى تحصلي على مسحوق ناعم.

2. مزج المكونات: في وعاء صغير، امزجي بذور الكتان المطحونة مع العسل وزيت جوز الهند وعصير الليمون، و تأكدي من خلط المكونات جيدا حتى تتجانس وتشكل عجينة ناعمة.

3. تطبيق القناع: ضعي الخليط على وجهك بعد تنظيفه جيدا، واتركيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.

4. غسل البشرة: اشطفي وجهك بالماء الدافئ بحركات دائرية بلطف لإزالة القناع.

5. ترطيب البشرة:بعد الانتهاء، ضعي مرطبا خفيفا لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة