«خدت موافقة الكابتن».. نجيب ساويرس يثير الجدل بشأن شراء أسهم النادي الأهلي وحقيقة طرحة في البورصة!!!

في تصريحات مثيرة، كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس عن موقفه من إمكانية شراء أسهم النادي الأهلي إذا تم طرحها في البورصة جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي عبر قناة “الحدث اليوم”.

وأعرب ساويرس عن تأييده لفكرة خصخصة الأندية الرياضية، مشيراً إلى أنه يسعى لتحقيق قيمة اقتصادية للنادي الأهلي، وأوضح أن هذه الفكرة قوبلت بمقاومة من جمهور النادي الذي اتهمه بالسعي لشراء النادي بشكل كامل.

كما أشار ساويرس إلى أن الأندية العالمية تدار وفقاً لمنظومات اقتصادية ناجحة، مستشهداً بقيمة مانشستر يونايتد التي وصلت إلى 6 مليارات دولار بفضل إدارتها الاقتصادية وبهذا السياق، أعرب عن رغبته في أن يكون للنادي الأهلي نفس المستوى من الإدارة الاقتصادية.

وأكد ساويرس: “إذا تم طرح أسهم الأهلي في البورصة، فسأفكر بجدية في شراء حصة كبيرة، ليس فقط لإثبات انتمائي كأهلاوي، بل أيضاً لتعزيز الأداء الاقتصادي للنادي” هذه التصريحات تفتح المجال أمام تساؤلات عديدة حول مستقبل النادي الأهلي وطرق إدارته.

من جهة أخرى، يتوقع مراقبون أن تثير هذه الفكرة جدلاً واسعاً بين الجماهير، خصوصاً مع الحساسية المرتبطة بملكية الأندية الرياضية في مصر كما تسلط هذه التصريحات الضوء على أهمية إعادة هيكلة الأندية الرياضية لتحقيق التوازن بين الشغف الجماهيري والمصالح الاقتصادية.

وفي الوقت نفسه، يبرز السؤال حول ما إذا كان هناك دعم من قبل إدارة النادي الأهلي لفكرة الخصخصة، وكيف يمكن أن تتفاعل الجماهير مع أي تغييرات محتملة في هيكل الملكية هذه التطورات قد تكون بداية لعصر جديد في إدارة الأندية الرياضية في مصر.