عشااق المحشي في صدمة.. مفاجأة خطيرة يكشفها طبيب تغذية شهير.. يصبح ضارا في هذه الحالة

من منا لا يعشق المحشي بجميع انواعه؟.. فالمحشي هو الطبق الأشهر في مصر وتتفنن السيدات وتجد نفسها في إعداده، ويتميز بطعمه الرائع اللذيذ وانواعه المختلفة، وتتنوع أصناف المحشي بحسب نوع الخضار المستعمل في الطبخ، ومنها محشي الكرنب، والكوسا وكذلك الباذنجان والخيار بجانب محشي الفلفل وورق العنب وغيرها من الأصناف الأخرى.

طبيب تغذية يكشف معلومات جديدة عن المحشي

هناك مجموعة كبيرة من الاشخاص يرتعبون من تناول المحشي ظنا منهم أنه من ضمن الوجبات الدسمة التي تضر بالنظام الغذائي والغير صحية تماما، كما انه يسبب الخمول ويضعف جهاز المناعة بالجسم، وهو ما نفاه الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية الخاصة بالتغذية حيث كشف الستار عن مفاجأة جديدة بخصوص أكل المحشي، حيث صرح أن المحشي من ضمن الأكلات التي تعمل بشكل كبير على تعزيز المناعة، بسبب اشتماله وتكوينه بشكل اساسي من الأرز والكرنب أو محشي الباذنجان وكل هذه الأصناف من الاشياء الغنية جدا بالفيتامينات والمعادن اللازمة التي يحتاج لها الجسم.

فوائد محشي الكرنب والكوسة والباذنجان

وأثناء استضافته في برنامج “8 الصبح”، الذي يعرض على قناة “DMC”، واصل الدكتور كريم جمال كلامه أن الكرنب من الخضروات الغنية جدا بفيتامين د، وهو أكثر فيتامين يمكنه تحفيز جهاز المناعة، الى جانب أن المحشي يحتوي على عنصر البوتاسيوم ومادة السيلينيوم التي توجد في الخضروات الداكنة.

كما أضاف أن محشي الباذنجان يحتوي على نسبة كبيرة من عنصري الحديد والزنك، كما أن الكوسة تساهم في عملية تنظيف الجهاز الهضمي بالكامل، كما أنه تغذي البكتيريا النافعة الموجودة داخل المعدة، فضلا عن أن إضافة كل من البقدونس والكزبرة للمحشي يعطي قيمة غذائية عالية جدا لهذه الوجبة الرائعة،.

فوائد سقي المحشي بشوربة المواسير

وأتم كلامه قائلا أن إضافة شوربة المواسير إلى المحشي يرفع من قيمته الغذائية ويعزز من فوائده الصحية، لأن شوربة المواسير غنية جدا بالعديد من الفيتامينات والمعادن، لذا فإن أكل المحشي يعتبر وجبة ضرورية ومفيدة جدا للجسم.

أضرار المحشي

تكمن أضرار المحشي في تناوله بكميات كبيرة حيث تضر بالصحة وتتسبب في زيادة في الوزن بشكل كبير وحدوث بعض من الاضطرابات في الجهاز الهضمي، لذا ينصح بتناوله باعتدال وبكميات مناسبة.