هترجع الشغل تاني.. مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات بعد هذا القرار | مبروك عليكم

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لتلبية احتياجات المدارس، قالت مصادر مسؤولة بالوزارة بأن الأخير قد أصدرت خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس ( خارج التربية والتعليم- المعلمين بالمعاش ) للعام الدراسي 2024\2025.

قرار عاجل من التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة توزيع المخصصات المالية على الإدارات التعليمية، مع الأخذ في الاعتبار عدد المعلمين المتعاقد معهم من خارج الوزارة.

وكذلك يخص القرار السادة المعلمين المتقاعدين والذين عادوا للعمل من جديد بقرار من الوزارة لسد العجز، وهذا على أن يكون ذلك بناءً على الحصص المخصصة لهم. يجب أن يتم ذلك خلال 48 ساعة من استلام المبلغ من المديرية، على أن تقوم كل إدارة تعليمية بإدخال مستحقات كل معلم في نظام الرواتب خلال يومين كحد أقصى.

ومن المقرر صرف المستحقات للمعلمين اعتباراً من الأحد 20 أكتوبر 2024 حتى الخميس 24 أكتوبر 2024، وفقاً لجدول كل مديرية، منوهة في خطابها إلى أهمية أن تُقدم كل إدارة تعليمية تقريراً إلى المديرية حول المبالغ المصروفة، مع توضيح تفاصيل عملية الصرف.

وشددت الوزارة على ضرورة أن تُرسل كل مديرية بياناً إلى الإدارة العامة للشئون المالية بالوزارة، يوضح المبالغ المنصرفة، مُعتمداً بتوقيع المخولين ومختومًا بخاتم شعار الجمهورية، مع إرفاق نسخة من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

خارطة العام الدراسي الجديد

بدأت الدراسة في المدارس يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، على أن تستمر حتى الخميس 5 يونيو 2025، مما يعني 35 أسبوعًا من التعليم، حيث سيتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

وستكون إجازة نصف العام من يوم 25 يناير 2025 حتى 6 فبراير 2025، وستشمل جميع مراحل التعليم في المدارس الرسمية والخاصة.