الكركديه الساخن أم البارد؟.. طبيبة تكشف مفاجأة صادمة بشأن خفض ضغط الدم

تعد عشبة الكركديه من ضمن المشروبات الرائعة والشعبية التي لها مكانة كبيرة لدى العديد من الناس، حيث أنها تتميز بعدة فوائد مهمة جدا لصحة الجسم ولكن هل تعرفون أن الطريقة التي يتناول بها الكركديه تؤثر بدرجة كبيرة جدا على معدل فعاليته في تقليل ضغط الدم؟ حيث يعتقد العديد من الناس أن تناول الكركديه الساخن يعتبر هو الطريقة المثالية من اجل الاستفادة من كل فوائده الصحية وخفض مؤشرات الضغط العالي داخل الجسم.

فوائد تناول الكركديه على ضغط الجسم

صرحت الدكتورة شيماء فكري، استشارية التغذية العلاجية وأيضا عضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية (EASHTN)، أن مشروب الكركديه يتميز ببعض الميزات الفعالة جدا، حيث أنها تساهم في تقليل معدل ضغط الدم، ولكن الأمر هنا ليس بهذه السهولة كما نظن.

كما أنها أكدت أيضا ” فكري” خلال تصريحات خاصة بها أن مشروب الكركديه الساخن يشارك في تقليل معدل الضغط داخل الجسم، موضحة أيضا أن الكركديه البارد يعد هو الأمثل والنشط والأكثر انتاجية في تحقيق هذا الأمر.

بجانب أنها أضافت أيضا إلى أن مشروب الكركديه البارد له تأثير قوي وسريع جدا في تقليل مؤشر ضغط الدم داخل الجسم مقارنة بكوب الكركديه الساخن، مشيرة إلى أنه لا يمكن الاعتماد على تناول الكركديه على أنه بديل فعال للعلاج الدوائي في حالة وجود ارتفاع في ضغط الدم، حيث أن استنشاقه يساهم بشكل كبير  في معالجة الحالة، ولكن لابد من الاستمرار في اتباع كافة ارشادات الطبيب.