هل انهارت إيجارات الشقق بالجيزة والقاهرة بعد مغادرة آلاف السودانيين؟ “مفاجأة سارة”

 

إيجارات الشقق.. اسعار إيجارات الشقق.. انتشرت أنباء عدة خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أن اسعار إيجارات الشقق انهارت، خاصة بعد عودة الآلاف من الأشقاء السودانيين إلى وطنهم خلال الفترة الماضية، فما حقيقة تلك الأنباء.

 

 

انهيار اسعار إيجارات الشقق

الجدير بالذكر، أن مصر استضافت اشقائها السودانيين بالملايين، منذ اندلاع الأحداث في وطنهم بعام 2023، وترتب على ذلك ارتفاعات غير مسبوقة في اسعار الايجارات في المناطق السكنية وتحديدا في القاهرة وفي محافظة الجيزة خاصة منطقة الهرم وفيصل.

وخلال الأيام الماضية، تم تداول أنباء أن الالاف من السودانيين بدأوا في العودة إلى وطنهم، وبالتالي انخفضت اسعار الايجارات الخاصة بالشقق السكنية، لذلك رصد موقع نيوز مصر اسعار الإيجارات في منطقة الهرم لتأكد من حقيقة هذه الأنباء.

 

 

حقيقة انهيار اسعار إيجارات الشقق

وفقا لتصريحات بعض السماسرة، والذي كشفوا أن اسعار الايجارات في الوقت الحالي بمنطقة الهرم، انخفضت بالفعل ولكن ليس بنسبة كبيرة كما يدعي البعض، ووصلت نسبة الانخفاض من 3 إلى 5 بالمائة، واوضحوا أن اسعار تمليك الشقق لا تزال كما هي ولم تتاثر.

فيما كشف البعض الاخر عن توقعاتهم بشأن الاسعار خلال الفترة المقبلة، واوضحوا أن اسعار ايجارات الشقق قد تنخفض للنصف بنسبة 50 بالمائة، خلال الفترة القادمة، بالتزامن مع مغادرة السودانيين، فقد ينخفض سعر ايجار الشقة 7000 جنيه إلى 3500  جنيه مصري، وذلك وفقا لتوقعاتهم.