«مترجعيش تزعلي على فلوسك»..أخطاء شائعة تتسبب في تلف الغسالة الأتوماتيك.. تجنبيها

تُعتبر الغسالة الأوتوماتيكية من أبرز الأجهزة الكهربائية في المنزل، لذا من الضروري الحفاظ عليها من خلال استخدامها بشكل صحيح واتباع الإرشادات المناسبة، بالإضافة إلى إجراء الصيانة الدورية لضمان استمراريتها لأطول فترة ممكنة، حيث تقوم ربات البيوت أحيانًا بارتكاب بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى تلف غسالة الملابس. سنستعرض هذه الأخطاء وفقًا لموقع “Manhattan Neighborhood Network”.

 اختيار البرنامج غير المناسب

من الضروري الاطلاع على كتيب التعليمات الخاص بالغسالة، حيث توجد بعض الملابس التي تتطلب غسلها باستخدام برامج محددة. لذا، فإن اختيار البرنامج غير المناسب قد يتسبب في تلف الغسالة.

كمية المسحوق المستخدمة

تعتقد العديد من ربات البيوت أن الملابس المتسخة بشدة تحتاج إلى كمية أكبر من مسحوق الغسيل، معتقدات أن ذلك سيساعد في تنظيفها بشكل أفضل. لكن هذا الاعتقاد غير صحيح، وقد يؤدي إلى تلف الغسالة، حيث تم تصميم العديد من الغسالات الحديثة لاستخدام كمية محددة من المساحيق.

ترك الملابس مبللة داخل الغسالة

تقوم العديد من السيدات بارتكاب خطأ شائع بعد غسل الملابس، وهو ترك الغسيل المبلل داخل الغسالة لفترة طويلة قد تصل إلى يوم كامل. هذه العادة تؤدي إلى ظهور رائحة كريهة على الملابس وتساهم في تكوين العفن داخل الغسالة، مما قد يتسبب في تلف هيكلها الداخلي.

عدم فرز الغسيل

تساعد عملية فرز الملابس قبل غسلها على حماية كل من الملابس والغسالة. فهذه الخطوة تتيح اكتشاف الأجسام المعدنية التي قد تكون موجودة، والتي يمكن أن تضر بالغسالة وتؤثر على بابها. لذا، من الضروري الحرص على تنفيذ هذه العملية دائمًا.