خبر رسمي يستاهل مليون جنيه من وزارة التموين لكل اللى بطاقاتهم التموينية اتوقفت

قال المصدر المسئول بوزارة التموين إن الوزارة تتلقى طلبات إعادة تشغيل البطاقات التموينية المتوقفة عن الدعم بسبب الممارسات الكهربائية، بعد أن يقدم المستفيد إلى مكتب التموين الخاص به إيصال الممارسة الكهربائية الأخير وإيصال تركيب عداد الممارسات الكهربائية.

 

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لإعادة تشغيل البطاقات التموينية التي توقفت بسبب استخدام أصحابها للكهرباء بعد تقنين أوضاعها، وكذلك تلك التي تم حذفها بسبب خطأ في البيانات بعد تحديث بياناتها.

عودة البطاقات التموينية المتوقفة بسبب ممارسات كهربائية

كشف مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن البطاقات التموينية المتوقفة بسبب ممارسات كهربائية أو خطأ في قاعدة البيانات ستستأنف العمل في الأول من نوفمبر.

 

وكشف المصدر أن هذه القوائم هي جزء من المرحلة الأولى، وسيتم إعداد قوائم أخرى لمن يتم ضبطه أو ممارسته.

عدة حلول لتقليل معدل الفقد الفني وسرقة الطاقة الكهربائية

 

تتبع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عدة حلول لتقليل معدل الفقد الفني وسرقة الطاقة الكهربائية، خاصة بعد ارتفاع معدل سرقة الكهرباء الذي يتجاوز المليارات سنويا.

 

وكشف مصدر من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنهم بدأوا مطلع الشهر الجاري بالفعل في إزالة البطاقات التموينية لأصحاب الخزائن، والممارسة عبارة عن بلاغ بسرقة كهرباء، بعد أن أرسلت الوزارة تقريراً أولياً إحالة أسماء بعض سارقي الكهرباء إلى وزارة التموين لسحب بطاقاتهم التموينية تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء.

 

وكشف مصدر منذ شهر تقريبا أن شركات الكهرباء انتهت من تزويد وزارة التموين بقوائم بأسماء نحو 500 ألف مواطن تقدموا ببلاغات سرقة الكهرباء سواء من المحضرين أو مديرية مباحث الكهرباء ومن بينهم بالطبع أصحاب مجلس الوزراء، تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء البدء بحصر كافة حالات كل من سرق الكهرباء وإيقاف التيار الكهربائي عنهم وحذف بطاقتهم التموينية.