حذف بطاقات التموين بسبب عدادات الكهرباء.. مصدر يكشف مفاجأة مدوية خلال الأيام المقبلة

تعتبر بطاقات التموين الموقوفة من أولى الخطوات التي تخطط وزارة التموين والتجارة الداخلية لإعادة تفعيلها، وذلك نتيجة لاستخدام أصحاب هذه البطاقات لممارسة الكهرباء بعد تصحيح أوضاعهم بالإضافة إلى الأشخاص المحذوفين بسبب أخطاء في بياناتهم بعد تحديثها، وتعمل وزارة التموين والحكومة على حذف الفئات التي لا تحتاج إلى الدعم من أجل توصيل الدعم المقدم من الحكومة إلى الأسر الأكثر احتياجا، ولذلك تصدر وزراة التموين كل فترة بيانات بحذف بعض الأشخاص من بطاقة التموين.

بطاقات التموين الموقوفة

  • كشف مسؤول في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إعادة تفعيل البطاقات التموينية التي تم إيقافها بسبب مشكلات في الكهرباء أو أخطاء في قواعد البيانات اعتبارا من الأول من نوفمبر المقبل.
  • قال المصدر إن الوزارة تستقبل طلبات استئناف تشغيل البطاقات التموينية التي تم إيقاف دعمها بسبب مشكلات تتعلق بالكهرباء، وذلك بعد أن يقدم المستفيد آخر إيصال لممارسة الكهرباء وإيصال طلب تركيب عداد كودي إلى مكتب التموين الخاص به.

حذف بطاقة التموين لأصحاب الممارسة

  • كشف مصدر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه بدأ بالفعل في أول شهر الجاري عملية حذف بطاقات التموين لمحتالي الكهرباء تشير الممارسة في هذا السياق إلى محاضر سرقة الكهرباء، وقد أرسلت الوزارة قائمة أولية بأسماء بعض سارقي التيار إلى وزارة التموين ليتم حذف بطاقات التموين الخاصة بهم، وذلك تنفيذا لقرار رئيس الوزراء.
  • كشف مصدر في وقت سابق منذ حوالي شهر، عن استكمال شركات الكهرباء تسليم وزارة التموين بكشوفات تشمل نحو 500 ألف مواطن صدرت بحقهم محاضر سرقة التيار الكهربائي سواء من قبل رجال الضبطية القضائية أو من مباحث الكهرباء ومن بينهم بالطبع أصحاب الممارسات يأتي ذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ببدء حصر جميع من قاموا بسرقة التيار الكهربائي بهدف إيقاف دعم السلع التموينية لهم وإلغاء بطاقتهم التموينية.
  • كشف المصدر أن هذه الكشوفات تندرج ضمن المرحلة الأولى، وسيتم إعداد كشوفات أخرى تخص الذين يتم ضبطهم أو أصحاب الممارسات.
  • تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى تنفيذ عدة حلول للحد من الفقد الفني وسرقة التيار الكهربائي لا سيما بعد الزيادة الملحوظة في نسبة سرقة الكهرباء التي تتجاوز المليارات سنويا.