ببلاش بدون فلوس: البنوك تفاجئ المصريين غدا بمفاجآت بالكوم.. شوف هيحصل ايه؟

 

يوافق غدًا الثلاثاء 14 أكتوبر 2024، أول يوم بفعالية اليوم العالمي للادخار، وهي الفعالية التي تندرج ضمن مبادرة الشمول المالي التي يقدمها البنك المركزي المصري، حيث توفر البنوك في مصر بما يقارب من 36 بنك، خدمات مجانية بالكوم للمصريين، نستعرضها لكم في السطور التالية.

 

 

مبادرة الشمول المالي

من المقرر، ان يبدأ غدا أول ايام فعالية اليوم العالمي للادخار، والتي تستمر في الفترة من 15 أكتوبر حتى يوم 31 أكتوبر من عام 2024، أي لمدة 16 يوم، ومن الخدمات التي سوف تقدمها البنوك لجميع المصريين كالتالي:

 

فتح الحسابات البنكية بالمجان

أولا: سيتم فتح الحسابات البنكية سواء كانت حسابات التوفير أو الجارية بالمجان بدون أي رسوم أو مصاريف إدارية أو شرط الحد الأدنى لفتح الحساب، وذلك للعملاء الجدد.

ثانيًا: تتضمن الخدمات التي سوف تتيحها البنوك غدا الثلاثاء، إمكانية إصدار البطاقات البنكية المدفوعة مقدمًا، بدون اي رسوم.

ثالثًا: سوف تتيح البنوك غدا، إمكانية غصدار واستخراج بطاقات الخصم المباشر البنكية وايضا يمكنك فتح المحافظ الإلكترونية بالمجان بدون اي أموال او رسوم إضافية.

 

البنوك

 

ما هي البنوك التي ستشارك بالمبادرة؟

من المتوقع بشكل كبير، أن تشارك معظم البنوك الحكومية العاملة في مصر، مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر، بالإضافة إلى عددا من البنوك الخاصة.

الجدير بالذكر أن مبادرة الشمول المالي، يقدمها البنك المركزي المصري، كل فترة، وكانت أخر فترة قامت البنوك بإتاحة هذه الخدمات المجانية هي الفترة الخاصة باحتفالية عيد الفلاح والتي بدأت في شهر سبتمبر الماضي من يوم 1 حتى 15 سبتمبر 2024.