للطلاب والموظفين.. موعد أول إجازة رسمية بعد 6 أكتوبر| شوف امتى

يترقب الموظفون العاملون في الدولة، سواء التابعين إلى القطاع الخاص أو القطاع العام، أو الطلاب في المدارس أو الجامعات، الحصول على إجازة جديدة، وذلك بعد الحصول على إجازة الـ 6 أكتوبر الخاصة بانتصارات أكتوبر، وذلك من أجل قضاء وقت ممتع مع الأسرة بعيدا عن المكاتب والمدارس وأماكن العمل.

أول إجازة قادمة للموظفين والطلاب

وحسب أجندة العطلات الرسمية، فأول إجازة سيحصل عليها الطلاب والموظفين بعد انتهاء إجازة 6 أكتوبر 2024، ستكون بعد فترة طويلة، حيث انتهت بشكل رسمي جميع الإجازات الرسمية في العام الجاري 2024، وستكون أول إجازة في شهر يناير القادم.

ومن المقرر أن تكون أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الأسبوع الأول من شهر يناير 2025، وذلك باستثناء العطلات الأسبوعية يومي الجمعة والسبت، حيث سيحصل الموظفون في القطاعين الحكومي والخاص، وطلاب المدارس والجامعات، على أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر في عام 2025 وتحديدًا يوم 7 يناير، بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد باعتبارها من الإجازات الرسمية في الدولة.

ومن المتوقع أن يصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  قرار بشأن إجازة عيد الميلاد المجيد، الذي سيوافق يوم الثلاثاء 7 يناير، ومن المتوقع أن يتم ترحيله إلى يوم الخميس الموافق الـ 9 من يناير  ليكون هو أول إجازة رسمية بعد إجازة 6 أكتوبر، حيث يكون الموظفين في الحكومة والطلاب بالمدارس على موعد على الحصول على 3 أيام إجازة متواصلة وهي أيام ”  الخميس 9 يناير بمناسبة عيد الميلاد، و10 يناير إجازة أسبوعية، والسبت 11 يناير إجازة أسبوعية”.

وسيستفيد من إجازة أعياد الميلاد المجيد كل من “العاملين في القطاع الحكومي الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016/  العاملين في القطاع الخاص المشمولين بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، المعلمين وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات والمعاهد”.