رفع العداد القديم بعد أسبوعين واستبداله بـ«أبو كارت»| إنذار هام من الكهرباء لهؤلاء

أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، قرارا مهما يقضي بفصل التيار الكهربائي عن المشتركين المتأخرين عن سداد فواتيرهم، وفقا للتحذيرات المتتالية التي أطلقها في وقت سابق.

وسيتم تنفيذ هذا القرار خلال الأسبوعين المقبلين، حيث سيتم رفع العدادات الكهربائية عن جميع المشتركين الذين لم يسددوا فواتيرهم لشهرين متتاليين.

تحذير لأصحاب العدادات القديمة

حذر الجهاز جميع أصحاب العدادات الكهربائية القديمة، وخاصة الذين لم يسددوا فاتورة شهر سبتمبر، من عدم تسوية مديونياتهم قبل نهاية الشهر الجاري، مؤكدا أنه حال عدم السداد، سيتم استبدال العداد القديم بعداد ذكي يعمل بنظام الكارت.

وتأتي هذه الإجراءات، وفقا للائحة الموحدة لشركات الكهرباء التي تنص على حق الشركة في فصل التيار الكهربائي عن أي مشترك متأخر عن السداد لمدة شهرين أو أكثر.

رفع العداد القديم واستبداله بـ«أبو كارت»

في بيان رسمي نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أن فصل التيار الكهربائي يتم بعد توجيه إنذار للمشترك، وإمهاله شهرا لسداد المديونية، وفي حالة عدم الاستجابة، يتم اتخاذ إجراءات الفصل.

وبالإضافة إلى فصل التيار الكهربائي، أصدر الجهاز قرارا بفرض غرامات مالية على المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء.

ويهدف هذا القرار، إلى تشجيع المشتركين على سداد فواتيرهم في مواعيدها المحددة، والحد من ظاهرة التهرب من سداد فواتير الكهرباء.

غرامة 7% على المتأخرين في سداد فواتير الكهرباء

قررت الحكومة فرض غرامة مالية بنسبة 7% على جميع المشتركين المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء، على أن تطبق على كل مشترك يتأخر عن سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهر كامل، بعد استلامه إشعارا بذلك من شركة توزيع الكهرباء، مشددة على تطبيقها بدءا من فواتير شهر أكتوبر الجاري.

وفي سياق متصل، أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تطبيق أسعار جديدة لشرائح استهلاك الكهرباء للمنازل، اعتبارا من فاتورة شهر سبتمبر 2024.

جرى تحديد هذه الأسعار الجديدة، بناء على دراسات شاملة لأوضاع السوق، وتهدف إلى تحقيق التوازن بين مصالح المستهلكين ومصلحة قطاع الكهرباء.

أسعار شرائح الكهرباء

  1. الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات (68 قرشا)
  2. الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات (78 قرشا).
  3. الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (95 قرشا)
  4. الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ( 155 قرشا)
  5. الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (195 قرشا)
  6. الشريحة السادسة من صفر حتى 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (210 قروش)
  7. الشريحة السابعة من صفر لأكثر من 1000 (223 قرشا)