في لمح البصر بقي مليونير ..! رجل يعثر على كنز ثمين أغلى من الذهب تحت ارضة ..قصة أقرب إلى الخيال!

عثر مزارع في ولاية كنتاكي الأمريكية على كنز بقيمة ملايين الدولارات مدفون تحت الأرض أثناء قيامه بأعمال حفر في مزرعته.

يتكون الكنز الذي تم اكتشافه من عملات ذهبية تعود إلى زمن الحرب الأهلية الأمريكية، حيث يتجاوز عددها 800 قطعة نقدية ذهبية، وتقدر قيمتها بملايين الدولارات وقد نشر تاجر عملات مقطع فيديو في التاسع من يونيو الماضي يظهر فيه هذا الكنز الذي اكتشفه الرجل الأمريكي.

في الفيديو، يسمع الرجل الذي لم يُعرف عن هويته وهو يحدد عملات ذهبية بقيمة 1 دولار و10 دولارات و20 دولاراً من بين الكمية التي وجدها، مشيراً إلى أن هذا الاكتشاف كان “أحد أكثر الأشياء جنوناً على الإطلاق”، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

لن تصدق أين عثر عليه؟.. رجل فقير يعثر على كنز ذهبي ويصبح مليونير

تعود العملات المعروفة بـ “كنز كنتاكي العظيم” إلى الفترة ما بين عامي 1840 و1863.

يتألف الكنز من دولار أميركي واحد، وعشرة دولارات من الذهب الخالص، وعشرين دولاراً ذهبية، بالإضافة إلى عدد قليل من عملات نسور الحرية المزدوجة الذهبية التي صدرت في عام 1863، وفقاً لما ذكرته “العربية”.

قال موقع (GovMint.com) المتخصص في تجارة العملات إن هذا الكنز يحتوي على “تاريخ نادر جداً”.

نادر على جميع الأصعدة”

مؤكدًا أن “الاكتشاف الأكثر إثارة في هذا الكنز هو تقريبًا 18 عملة ذهبية من فئة (P20) تعود لعام 1863، وهي تعتبر من أندر العملات في العالم، وغالبًا ما تصل قيمتها إلى مبلغ يتجاوز الستة أرقام”، أي أكثر من 100 ألف دولار.

يقول مالك الكنز: “لا يمكننا أن نبالغ في أهمية هذا الاكتشاف، حيث إن الرقم المدهش الذي يتجاوز 700 دولار من الذهب يمثل كبسولة زمنية افتراضية لعملات تعود إلى فترة الحرب الأهلية، بما في ذلك قطع نقدية من دار سك العملة (Dahlonega)”، في إشارة إلى دار سك العملة في جورجيا التي عملت من عام 1838 حتى 1861 والتي كانت تنتج فقط عملات ذهبية.