حملات أمنية مكبرة لضبط تجار الأسلحة النارية والمخدرات في 3 محافظات

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن “أسيوط، أسوان، دمياط” جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، حيث أسفرت الجهود عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

أسفر عن تلك الجهود ضبط “41” قضية حيازة أسلحة نارية، عبارة عن “4 بندقية آلية، 10 بندقية خرطوش، 2 طبنجة، 48 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة”، بحوزة 41 متهم “لـ13 منهم معلومات جنائية”.

كما تم ضبط “19” قضية إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم “6,890 كجم لمخدر الحشيش، 1,985 كجم لمخدر الشابو، 1,200 كجم لمخدر البانجو، كمية لمخدر الهيروين، عدد من الأقراص المخدرة”، بحوزة 21 متهم “لـ9 منهم معلومات جنائية”.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.