ضبط 3 عناصر إجرامية بتهمة حيازة المواد المخدرة في 3 محافظات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير  المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريات أمن “الشرقية، مطروح، الإسكندرية”، من رصد نشاط عدة عناصر إجرامية، تخصص نشاطهم الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة.

مديرية أمن الشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط “عنصر إجرامي”، بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان، وبحوزته “24 كيلو جرام لمخدر الحشيش”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

مديرية أمن مطروح

نجحت الجهود في ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزته “15 كيلو جرام لمخدر الحشيش”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مديرية أمن الإسكندرية

تم ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزته “18 كيلو جرام لمخدر الحشيش”، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي “6,160 مليون جنيه”.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.