إمتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي .. ستعقد ورقيا أم إلكترونيا|التعليم تحسم الجدل

يشغل بال طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي واولياء أمورهم سؤالا وهو .. هل يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر ورقيا أم إلكترونيا ؟؟ وجاء ذلك بالتزامن مع استعدادات المدارس لعقد الإمتحانات الشهرية في نهاية أكتوبر الجاري.

وقد حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حسم الجدل المثار حول هذا الأمر، إذ أعلنت الوزارة أنه قد تقرر وبشكل نهائي ورسمي ما يلي :- 

– يتم عقد الإمتحانات الشهرية لأكتوبر ورقيا وذلك للطلاب بالصف الأول الثانوى العام للمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة ومدارس الخدمات ويتم ذلك وفقا   للمواصفات الفنية لورقة الامتحان علي أن يقوم الموجه الأول لكل مادة بإجراء ثلاثة نماذج امتحانية لتسلم إلي إدارة المدرسة لتقوم بطباعتها.

طلاب

– يؤدي الطلاب بالصف الثاني الثانوي العام ممن لديهم أجهزة التابلت والمدارس بها اتصال بشبكة الانترنت، أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات شهر أكتوبر إلكترونيا والأسئلة المقالية ورقيا.

امتحانات شهر أكتوبر 

وقد تضمنت قرارات الوزارة، تسليم ورقة الأسئلة المقالية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام لأداء امتحانات شهر أكتوبر ، في بداية وقت الامتحان كما هو متبع خلال العام الماضي .

وقد أعلنت الوزارة، بأنه في حال حدوث أي مشكلة تقنية خلال اداء الأسئلة في امتحانات أكتوبر لطلاب الصف الثاني الثانوي فى أى مادة ، سوف يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في موعد الامتحان المحدد دون تغيير.

طلاب

وفيما يخص الطلاب المتواجدون في مدارس ليس لديها إتصال بالإنترنت أو الطلاب لم يتسلموا أجهزة التابلت بها الخاص والخدمات أو الطلاب ممن تعرضوا لفقدان التابلت أو كسره أو سرقته ، أكدت الوزارة ، علي أنه سوف يتم امتحانهم ورقيا ، وسيكون الامتحان الورقي نفس الإلكتروني.

15% أسئلة مقالية 

وطبفا للقرارات الأخيرة لوزارة التربية والتعليم، فمن المقر أن تتضمن الورقة الامتحانية في امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (85%) وأسئلة مقالية بنسبة (15%) وستكون على أجزاء المناهج المقرر تدريسها خلال الشهر.
وتم تكليف جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة الالتزام بإعداد امتحانات أكتوبر للصفين الأول والثانى الثانوى على مستوى الإدارة التعليمية عن طريق موجه أول المادة وذلك طبقا للكتاب الدوري رقم 49 بتاريخ 21 نوفمبر 2022.