مطلعش التكييف هو السبب.. جهاز صغير موجود في كل بيت يرفع قيمة فاتورة الكهرباء 200% | شيله من الفيشة

يتساءل قطاع كبير من المواطنين حول الأجهزة المنزلية، التي قد تسبب ارتفاع في قيمة فاتورة الكهرباء، وخاصة بعدما أعلن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء عن زيادة جديدة في أسعار شرائح الكهرباء خلال الأيام الماضية، وهو ما يجعل البعض أكثر حرصًا على توفير الاستهلاك بأكبر شكل ممكن.

أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

كشفت التقارير الإعلامية عن كون بعض الأجهزة الموجودة في كل منزل، قد تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء بصورة واضحة، ولهذا يجب على المواطن محاولة تقليل استخدامه لتلك الأجهزة.

وفيما يلي نقدم قائمة بأكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء بحسب بعض التقارير المنشورة مؤخرًا:

  • السخان الكهربائي:
    يعد من بين أكثر الأجهزة التي تستهلك الكهرباء داخل المنزل، ولهذا ينصح دومًا بفصله عند اكتمال المياه الساخنة بداخله، وهذا من أجل تجنب حدوث ماس كهربائي، وكذلك لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بأفضل شكل ممكن.
  • غلاية الشاي الكهربائية “الكاتيل”:
    على الرغم من كونها مميزة في أداء عملها، وتستطيع توفير المياه الساخنة خلال ثوانٍ معدودة، ولكنها تستهلك كهرباء بشكل مرتفع للغاية، وتسبب زيادة ملحوظة في قيمة فاتورة الكهرباء.

نصائح هامة لترشيد استهلاك الكهرباء

ينصح بعض الخبراء والعاملين في شركة الكهرباء بضرورة فصل الأجهزة عن “الفيشة” في حال عدم استخدامها، وخاصة لكون الجهاز يستمر في استهلاك الكهرباء طالما كان متواجد داخل الفيشة، حتى ولو لم يكن الشخص يستخدمه في الوقت الحالي، وهو أمر ينطبق حتى على شواحن الهواتف الذكية.