هيرجع جديد بمكونين فقط!!.. طريقة جهنمية لتنظيف الحمام بدون مجهود وبدون تكاليف 

تهتم السيدات وربات البيوت بتنظيف الحمام بشكل مستمر حيث إنه يكون مصدر البكتيريا والجراثيم وتنتشر فيه مسببات الأمراض، فعدم الاعتناء به وتنظيفه قد يؤدي إلى تراكم الكثير من الاوساخ والبكتريا والتي تسبب أمراض كبرى وأبرزها الأمراض الجلدية، لذلك  تبحث الأمهات عن طرق تنظيف الحمام بشكل عميق دون استخدام منظفات باهظة الثمن وطريقة التخلص من الترسبات الكلسية الضارة التي تتجمع داخل المرحاض، لذلك نستعرض معكم من خلال موقعنا فى السطور التالية طريقة بسيطة بمكونين أساسيين موجودان فى أي منزل.

خطوات تنظيف الحمام

هذه الطريقة سوف تخافظ على الحمام وكأنه جديد نظيف، كما تخلصه من الرائحة الكريهة ومن الأوساخ العالقة والترسبات، عليك فقط بإحضار المكونين الرئيسيين وهما الخل وبيكربونات الصوديوم واتبع الخطوات التالية.

اولا قم برش بيكربونات الصوديوم على المناطق التي تحتوي على ترسبات كلسية في المرحاض وبعد ذلك أضف الخل على بيكربونات الصوديوم من أجل تنظيف المرحاض، ثم انتظر حتى يتفاعل الخل مع بيكربونات الصوديوم وهو ما سيعمل على تنظيف المرحاض.

اترك الخليط لمدة تتراوح بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة لأن فى هذه المدة سوف يعمل الخل على إذابة الترسبات وتفتيتها، وبعد ذلك تأتي مرحلة الفرك والشطف، فبكل سهولة باستخدام الفرشاة المخصصة للحمام، قومي بفرك المنطقة ولن تحتاج مجهود كبير.

ثم بالماء اشطفي المرحاض عدة مرات للتخلص من أي بقايا متسخة وكرري هذه الطريقة من الحين والآخر حتى تضمني نضافة الحمام وعدم وجود أي بكتيريا أو فطريات تسبب الأمراض.