فكهاني عجوز قاللي عليها.. اخترع جهنمية لتقشير 15 كيلو رمان في 4 دقائق.. محدش هيقولك عليها غيري!!!

الرمان هو فاكهة غنية بالفيتامينات وتحتوي على فوائد صحية عديدة، كما أنها لذيذة ويمكن تناولها بعدة طرق مثل تناولها طازجة أو تحضير عصير الرمان إلا أن فصل الحبوب عن القشرة قد يكون مهمة شاقة ومملة، مما يدفع البعض إلى التردد في تناول الرمان، لكن لدينا طريقة سهلة ومجربة لاستخراج حبات الرمان بأقل جهد وفي وقت لا يتجاوز 30 ثانية.

أسهل طريقة لتفصيص الرمان

يمكن استخدام سكين لقطع رأس الرمان من الناحيتين ثم عمل شقوق طولية مشابهة لتقشير البرتقال، مما يسهل فصل حبات الرمان بعد ذلك يمكنك استخدام ملعقة للضغط على حبة الرمان لإخراج كل الحب الداخلي بسهولة.

طرق متنوعة للاستمتاع بالرمان

توجد طرق مختلفة للاستمتاع بالرمان يمكن إضافة السكر إليه وتركه في الثلاجة لتقديمه باردا، كما يمكن عصر الرمان وتصفيته إذا كنت تفضل تناوله بهذه الطريقة تعتبر هذه الطرق مناسبة للاستفادة من فوائد الرمان في مختلف الأوقات والمناسبات.

افضل طريقة لتقشير الرمان
افضل طريقة لتقشير الرمان

تفصيص الرمان

هناك طريقة ثانية لاستخراج حبات الرمان تتضمن الضغط بقوة على الرمانة وتحريكها للأمام والخلف على سطح الطاولة تماما، كما نفعل مع الليمونة بعد ذلك نقوم بتقسيم الرمانة إلى نصفين بإجراء قطع في المنتصف، ثم نرفع النصف الأول ونضعه فوق طبق ونضغط عدة مرات على ظهر نصف الرمانة باستخدام ملعقة طهي، مما يؤدي إلى سقوط حبات الرمان في الطبق نكرر العملية نفسها مع النصف الآخر من الرمانة.

تقشير الرمان

تعد طريقة تقشير الرمان سهلة ومبتكرة يمكنك القيام بهذه العملية بسهولة بدءا من تقسيم الرمانة إلى نصفين ووضعهما في إناء به ماء، ويفضل أن يكون الماء باردا بعد ذلك قم بفرك حبات الرمان داخل الماء ستلاحظ كيف ستنفصل حبات الرمان عن القشرة بسهولة بعد انتهاء الفرك قم بتصفية الماء والشوائب لاستبعاد أي بذور أو أجزاء غير مرغوب، فيها يمكنك وضع حبات الرمان المصفاة في طبق جاهز لتناولها الآن هذه الطريقة لا تتطلب الكثير من الجهد وتحافظ على حبات الرمان طازجة وجاهزة للأكل.