يطبق بكل المحافظات.. قرار رسمي من الحكومة يفاجئ أصحاب بطاقات التموين | ألحق نفسك

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لإعادة تشغيل بطاقات التموين الموقوفة، وذلك بعدما كان قد تم وقف هذه البطاقات بسبب استخدام أصحابها للكهرباء بغير وحه حق، ولكن بعد تقنين أوضاعهم بات من الطبيعي عودتهم إلى منظومة الدعم من جديد، وهذا بالإضافة إلى المحذوفين نتيجة أخطاء في البيانات خلال عملية التحديث.

قرار عاجل بشأن بطاقات الكهرباء

وأكد مسؤول بالوزارة أن استئناف العمل بهذه البطاقات سيكون في الأول من نوفمبر المقبل، مشددًا على أن الوزارة تستقبل طلبات إعادة تشغيل البطاقات الموقوفة نتيجة استخدام الكهرباء، بشرط تقديم المستفيد لأحدث إيصال لممارسة الكهرباء وإيصال طلب تركيب عداد كودي إلى مكتب التموين المعني.

وكشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن بدء عملية حذف بطاقات التموين لأصحاب محاضر سرقة الكهرباء منذ بداية الشهر الجاري. تُعرف “الممارسة” بأنها محضر يُحرر ضد من يتم ضبطهم بسرقة التيار الكهربائي، وقد أُرسلت الوزارة قائمة أولية بأسماء بعض هؤلاء المخالفين إلى وزارة التموين، لتنفيذ قرار رئيس الوزراء.

تحذير عاجل لهذه الفئات

في وقت سابق، أشار المصدر إلى أن شركات الكهرباء أنهت تسليم وزارة التموين كشوفات تشمل حوالي 500 ألف مواطن تم تحرير محاضر ضدهم لسرقة الكهرباء، وذلك بناءً على تقارير من رجال الضبطية القضائية ومباحث الكهرباء.

ووفقًا للتقارير الرسمية، فهذا القرار يأتي ضمن خطة قرار مجلس الوزراء بحصر المخالفين لسرقة التيار الكهربائي وإلغاء دعم السلع التموينية عنهم ووقف صرف أي نوع من أنواع الدعم لهذه الفئات كعقاب على تورطهم في سرقة الكهرباء.