“معجزة ربانية أذهلت العالم كله” .. اكتشاف أكبر بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط ينتج ملايين البراميل البترولية .. الخير هيعم على المصريين !!!

حققت شركة انيرجي البريطانية إنجاز تاريخي في مجال التنقيب عن النفط والغاز في جمهورية مصر العربية حيث أعلنت عن اكتشاف بئر نفطي جديد في منطقة أبو قير ينتج ملايين البراميل من النفط، يعتبر هذا الاكتشاف خطوة مهمة لتعزيز الاقتصاد المصري وزيادة رفاهية المواطنين البيانات الصادرة عن الشركة تشير إلى أن الاكتشاف في أبو قير فاق التوقعات الأولية حيث تم العثور على حوالي 270 مليون برميل من النفط وهو ما يعادل ضعف الكمية المتوقعة، يعتبر هذا الإنجاز علامة بارزة في جهود الشركة المستمرة في الحفر والتطوير في المنطقة، كما أكدت الشركة أن عمليات حفر الآبار الجديدة في مصر حققت أداءً أفضل من المتوقع مما يعزز مستقبل الطاقة في البلاد.

اكتشاف حقل أبو قير البترولي

اكتشاف حقل أبو قير البترولي
اكتشاف حقل أبو قير البترولي

حقول أبو قير تعد من أقدم مواقع إنتاج الغاز في البحر الأبيض المتوسط وتحتوي على احتياطيات تقدر بحوالي 88 مليون برميل مكافئ من الاحتياطيات التشغيلية حيث يبلغ متوسط إنتاجها حوالي 41.1 ألف برميل يوميا مما يجعلها واحدة من أكبر مراكز إنتاج الغاز في مصر، كما تعتبر منطقة أبو قير مركز حيوي لإنتاج الغاز إذ تضم ثلاث حقول رئيسية هي أبو قير وشمال أبو قير وغرب أبو قير، وتضمن الشبكة المتصلة من 6 منصات إنتاجية تزويد الأسواق بالغاز بشكل مستمر.

شمال العامرية وشمال ادكو

تحتوي منطقة شمال العامرية وشمال إدكو على 26 مليون برميل من النفط بالإضافة إلى نفط مكافئ من الاحتياطي المحتمل والمؤكد وتعود ملكيتها بالكامل لشركة انيرجي، يشمل امتياز شمال العامرية حقلي غاز تم اكتشافهما وهما يازي وبيثون أما امتياز شمال إدكو فيقسم إلى 21 منطقة شمالية وجنوبية ويحتوي على 4 حقول غاز مكتشفة يوجد أحدها جاهز للتنمية ويمكن استخراج الغاز منه، تساهم هذه الاكتشافات في تعزيز مكانة مصر كمصدر رئيسي للطاقة وتفتح آفاق جديدة للاقتصاد المصري مع اقتراب دخول الغاز الطبيعي في الربع الثالث من العام الحالي، من المتوقع أن تؤثر هذه الاكتشافات بشكل إيجابي على حياة المصريين وتزيد من فرص العمل والاستثمار في هذا القطاع الحيوي.