حبس 3 أشخاص بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم استثمارها في الجيزة

أصدرت نيابة الجيزة حكمًا، بحبس 3 أشخاص بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين بحجة استثمارها والاحتيال عليهم، بمدينة الشيخ زايد، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تعود بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء سامح الحميلي مساعد الوزير مدير أمن الجيزة بلاغًا، من عدد من الأشخاص أفادوا بتعرضهم للنصب على يد 3 أشخاص، استولوا منهم على مبالغ مالية بحجة استثمارها، والنصب عليهم، بالمدينة المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين، وضبط مبالغ مالية، ومستندات تشير لارتكابهم تلك الجريمة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة العامة التحقيق، والتي كلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، والتأكد من وجود وقائع شبهة من عدمه ووجود ضحايا جدد، وأمرت باستدعاء الضحايا لسماع أقوالهم.

عقوبة النصب

تضمن قانون العقوبات في المادة رقم 336 عقوبات رادعة لمرتكب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، على أن يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول.

وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها، إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة، أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال.

أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.