“حيلة ذكية من عطار خبرة سنين”.. أسهل طريقة للتفريق بين عسل النحل الأصلي والمغشوش في ثواني فقط .. هتعرفه من اول نظرة وبدون مجهود !!

يعتبر عسل النحل من المأكولات المفيدة التي تم استخدامها عبر العصور في علاج العديد من الأمراض فهو غني بالمعادن الضرورية للصحة العامة مثل الزنك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل فيتامينات ب وفيتامين ج. كما يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ولكن، يجب الانتباه إلى أن هذه الفوائد لا تُتحقق إلا عند تناول العسل الأصلي، حيث يتواجد الكثير من العسل المغشوش في الأسواق.

الفرق بين العسل الأصلي والمغشوش

لضمان الحصول على عسل نحل أصلي، من الضروري شراؤه من أماكن موثوقة وخاضعة للرقابة هنا بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في الكشف عن أصالة العسل:

  • اختبار الذوبان في الماء: ضع كمية من العسل في كوب من الماء وإذا ذاب بسهولة وسرعة، فهذا يعني أنه مغشوش أما إذا استغرق وقتًا ومجهودًا ليذوب، فهذا دليل على أنه أصلي.
  • اختبار خيط العسل: اغرف ملعقة من العسل وارفعها لأعلى إذا استمر خيط العسل في النزول دون انقطاع، فهذا يعني أنه أصلي أما إذا تقطع الخيط، فهذا يشير إلى أنه مغشوش.
  • اختبار المنديل: ضع ملعقة من العسل على منديل وانتظر لفترة و إذا لم يظهر أثر من العسل على الجهة الأخرى للمنديل، فهذا دليل على أنه عسل أصلي أما إذا طبع العسل من الناحية الأخرى، فهو مغشوش.
  • تُعتبر هذه الطرق مؤشرات، ولكن ينبغي دائمًا اختيار مصدر موثوق لشراء العسل لضمان جودته.

أضرار تناول العسل المغشوش

يجب التأكد من أن العسل الذي تتناوله أصلي، وذلك لأن تناول العسل المغشوش يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية، منها:

  • مكونات ضارة: قد يحتوي العسل المغشوش على مكونات غير صحية مثل السكر الأبيض ومواد حافظة، والتي قد تؤثر سلبًا على الصحة العامة.
  • مخاطر صحية: قد يحتوي العسل المغشوش على بكتيريا ومواد مجهولة، مما قد يسبب أعراضًا مثل القيء والدوار والغثيان.