“الدنيا كلها قلبت عليه في لحظة”…إجابة طالب جعلت المصحح ينقله إلى المصحة النفسية | محدش متوقع اللى كتبه؟

في نفس وقت امتحانات منتصف العام الدراسي، أعاد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وواتساب نشر صور لإجابات تلميذ في المرحلة الابتدائية في الامتحان، حيث قد أظهرت الصور التي تمت مشاركتها على هذه المنصات إجابات التلميذ غير المعتادة، ومنح المعلم التلميذ علامة صفر في الامتحان وأوصى بإحالته إلى طبيب نفسي.

بينما قد احتوت ورقة الامتحان على ثلاثة أسئلة عن المعلومات العامة، حيث أجاب التلميذ على سؤال عن عدد أنواع السمك المختلفة، وأجاب ببراءة على سؤال عن أنواع السمك المختلفة على أنها مقلية ومشوية على الفحم ومحمصة بالفرن.

وعند سؤاله عن معنى “الذهب الأسود”، رد الطالب بقوله: “لا أعلم. أعتذر، كنت في المستشفى مع والدتي المريضة”. وعندما سُئل عن فوائد الجمبري، ذكر: “إنه يمد الجسم بالحرارة، يقوي الركبتين، يزيد من فرص الإنجاب، وهو مفيد للمتزوجين”.

يجدر بالذكر أن المعلمين يواجهون مثل هذه المواقف بشكل متكرر، حيث هناك طلاب يفضلون المزاح وعدم أخذ الأمور على محمل الجد، دون أن يدركوا أهمية التفكير في مستقبلهم والتصرف بجدية.

في هذا السياق، أثارت رسالة من تلميذة مصرية لمعلمها خلال امتحان اللغة الإنجليزية جدلًا واسعًا على “فيسبوك”، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لمضمون الرسالة.

جاء في الرسالة: “بالله عليك، نجحني، والله العظيم أمي في حالة خطيرة. أعلم أنني لم أذاكر جيدًا في الإنجليزي، لكن سأجعلها تدعو لك، وأمي دعواتها مستجابة. أرجوك، نجحني وحياة أغلى شيء عندك، وسأطلب من تيتا أن تدعو لك أيضًا. أرجوك، أبوس إيدك، اعتبرني مثل ابنتك، سأموت إذا لم أنجح.”