الجو هيقلب.. تقلبات جوية حادة تضرب أنحاء الجمهورية.. وسقوط أمطار على هذه المناطق

أعلنت  هيئة الأرصاد الجوية الأحوال الجوية المتوقعة غدا الأربعاء مشيرة إلى أنه متوقع أن يكون الطقس غدا الأربعاء معتدل الحرارة في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية حار على باقي الأنحاء.

درجات الحرارة غدا الأربعاء

وشددت هيئة الأرصاد الجوية، على أن هناك تغيرات في الأحوال الجوية تستمر على أغلب الأنحاء، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يترتب عليها تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

درجات الحرارة غدا الأربعاء
درجات الحرارة غدا الأربعاء

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تتجه إلى الانخفاض بقيم ملحوظة بداية من اليوم وتستمر على مدار الأيام المقبلة حيث تسجل الحرارة على القاهرة 30 درجة والسواحل الشمالية 27 درجة والصعيد 38 درجة.

سقوط أمطار على هذه المناطق

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن آخر صور التقطتها الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسط، موضحة أن أبرز الظواهر الجوية خلال الفترة الحالية تتمثل في الشبورة المائية والتي تكون كثيفة في الصباح الباكر وتتلاشى مع بداية ظهور أشعة الشمس.

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر فتكون حالة الملاحة على البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وتكون ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر وعن حالة الملاحة على البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة ويكون ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر.

درجات الحرارة غدا الأربعاء
درجات الحرارة غدا الأربعاء

وعن درجات الحرارة  المتوقعة غدا الأربعاء، فمتوقع أن تكون القاهرة العظمى 30 والصغرى 21 وفي مطروح متوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى 26 والصغرى 20، وفي سوهاج تكون العظمى 34 والصغرى 22 وفي قنا العظمى 37 والصغرى 24 وفي أسوان تكون العظمى 38 والصغرى 23.