لمدة 15 يوم.. قرار هام من البنوك لجميع المواطنين والتنفيذ بدأ اليوم

أعلنت البنوك العاملة في السوق المحلية، عن مبادرة جديدة ابتداء من اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر وحتى نهاية الشهر، تقدم العديد من الخدمات المجانية للعملاء الحاليين والجدد، احتفالا باليوم العالمي للادخار، في إطار الاهتمام بالشمول المالي.

وفي هذا السياق أكد البنك المركزي المصري، أهمية تسهيل الإجراءات المصرفية للعملاء الجدد، وذلك من خلال إلزام البنوك بفتح حسابات جديدة دون أي رسوم أو شروط مالية، بالإضافة إلى إصدار بطاقات مصرفية مجانية، وتشجيع العملاء على استخدامها في المعاملات اليومية.

خدمات مجانية بجميع البنوك

يعرف الحساب الجاري بأنه الحساب المصرفي الذي يتميز بمرونة عالية في إجراء المعاملات المالية، حيث يمكن للعميل إيداع وسحب الأموال منه في أي وقت.

ويتميز هذا النوع من الحسابات، بتوفير دفتر شيكات للعميل، مما يتيح له سحب الأموال أو السماح للآخرين بسحبها نيابة عنه، بينما لا تجني عادة أي فوائد مالية للعميل.

ويمكن للعملاء سحب أموالهم من حساباتهم الجارية بكل سهولة من خلال شبكة فروع البنوك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، أو عن طريق استخدام ماكينات الصراف الآلي التي تتجاوز 25 ألف ماكينة.

الشمول المالي في مصر

يعتبر الحساب الجاري طويل الأجل خيارا مثاليا لمن يبحث عن عائد مادي على أمواله، ويتم احتساب الفائدة على المبالغ المودعة في هذا النوع، من الحسابات بداية من الشهر التالي للإيداع، ما يجعله مناسبًا للتوفير على المدى الطويل وتلبية الاحتياجات المستقبلية.

ويستهدف الحساب الجاري طويل الأجل فئة العملاء الذين يفضلون الاستقرار المالي، حيث يتيح لهم تحقيق عائد على مدخراتهم على المدى الطويل، ويمثل هذا النوع من الحسابات حلا مثاليا لتلبية احتياجات الأسر المستقبلية، مثل التعليم أو التقاعد.

وتحتفل البنوك سنويا بالشمول المالي من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات والفعاليات التي تستهدف شرائح مختلفة من المجتمع.

وتشمل هذه الفعاليات احتفالية المرأة، واليوم العربي للشمول المالي، واحتفالية الشباب، واحتفالية الفلاح، واحتفالية الادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم.